أخبار مصر

الحكومة توافق على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2017/ 2018

أعلنت قالت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط ، موافقة الحكومة وافقت على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2017 / 2018 وأحالتها للبرلمان.
وأضافت وزيرة التخطيط فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء ، أن الخطة تشمل معدل نمو مستهدف 4.6٪‏ ، والتركيز علي المشروعات التى تهم المواطن ، ومعدلات استثمار بزيادة 15٪‏ بإجمالى 646 مليار جنيه.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عقد يوم الأحد الماضي ، اجتماعًا ضم كل من المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي ، وزير المالية ، والدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط ، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، والدكتورة نهال المغربل ، نائبة وزيرة التخطيط، وأحمد كجوك ، نائب وزير المالية للسياسات المالية ، لاستعراض خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية قصيرة ومتوسطة المدى.
وأشارت الوزيرة ، إلى أن الإطار العام لمنظومة التخطيط يعتمد على إعداد خطة متوسطة المدى تنتهي في 2020 ثم خطط خمسية متعاقبة ، فضلا عن استهداف تحقيق استثمارات إجمالية تبلغ 646 مليار جنيه بنسبة 16% من الناتج المحلي الإجمالي ، وبزيادة 22% عن العام المالي الجاري 2016/2017.
و تستهدف تحقيق معدل نمو في الناتج المحلي الإجمالي يتراوح بين 4.6-4.8%، وزيادته بحلول عام 2020 إلى 6.5%، مشيرة إلى توجيه الاستثمارات للتركيز على القطاعات التي تحقق أعلى قيمة مضافة لتوفير مزيد من فرص العمل الجديدة، مع مراعاة الخريطة الاستثمارية للمحافظات لتحقيق تنمية إقليمية متوازنة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى