أخبار مصر

تعرف على خطوات تحديث البطاقات التموينية

قامت وزارة التموين خلال الفترة الماضية بمجموعة من التصريحات التي تتعلق بتحديث البيانات التابعة للبطاقات التموينية،حيث قامت من خلال التصريحات بالإعلان عن الموعد الخاص بتحديث البيانات و التي يجب على المواطنين القيام بالإتجاه للمصالح التابعة لوزارة التموين من أجل تحديث البيانات الخاصة بهم.

حيث أعلنت بان عدد من المواطنين و الذي يصل عددهم إلى 19 مليون مواطن و بياناتهم مقيدة على عدد 4 إلى 5 مليون بطاقة تموينية تحتاج إلى تحديث البيانات خلال الفترة القادمة وذلك من أجل استمرار صلاحية البطاقات التموينية التابعة لهم .

و قد قامت وزارة التموين خلال التصريحات التي قد أعلنت عنها خلال الفترة الماضية بالإعلان عن الموعد الخاص بتحديث البيانات و الذي من المقرر أن يبدأ من يوم السبت القادم و الذي يوافق 1 من شهر أبريل و حتي فترة 60 يوم بعد هذا التاريخ ،حيث يجب على المواطنين القيام خلال تلك الفترة بالإتجاه إلى المصالح التابعة لوزارة التموين و ذلك من أجل القيام بتحديث البيانات الخاصة بهم لاستمرار العمل بالبطاقات التموينية التابعة لهم.

و قد قامت الوزارة أيضا خلال التصريحات الخاصة بها بالكشف عن الخطوات التي يجب اتباعها من أجل القيام بتحديث البطاقات التموينية وهي:
يجب على المواطن أن يتقدم من أجل الحصول على الاستمارة الخاصة بتحديث البيانات و ذلك من قبل البدال التمويني.
القيام بملئ البيانات المطلوبة في استمارة تحديث البيانات وذلك من خلال ملئ الفراغات الخاصة بأسماء المقيدين على البطاقات التموينية و أيضا الأرقام القومية.
يحصل المواطن المتقدم لتحديث التابعة له  من البدال التمويني على ايصال مكتوب عليه أنه مطلوب القيام بتحديث البيانات.
يقوم المواطن بارفاق الاستمارة الخاصة بتحديث البيانات بعد إتمام ملء الفراغات بها و صور البطاقة الشخصية التابعة للمقيدين على البطاقة التموينية و أيضا صورة البطاقة الشخصية لصاحب البطاقة التموينية و في حالة ما إذا كان المقيدين على البطاقة لم يتم استخراج بطاقات قومية لهم فإنه يتم إرفاق صورة شهادة الميلاد الخاصة بهم ،و أيضا يقوم بوضع ايصال الاستلام الخاص بالسلع التموينية و الذي كتب عليه أنه مطلوب القيام بتحديث البيانات.
يجب أن يقوم المواطن بعدها بإرسال المظروف الذي قد أعده من خلال البريد و ذلك بدون القيام بتحمل أية أعباء مالية و أن يقوم بإرساله إلى مركز المعلومات التابع لوزارة الإنتاج الحربي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى