أخبار مصر

ضبط قيادي إخواني في دمياط بتهمة التورط في اغتيال “خفير نظامي”

أكد مصدر أمني مسؤول ، ضبط “ع. ع. ا” قيادي إخواني ، ويبلغ من العمر 43 عاما ، ويعمل أويمجي ، مقيم في قرية البصارطة بدائرة مركز دمياط ، وعضو الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية ، وذلك بتهمة التورط ، في اغتيال الخفير النظامي مسعود الأمير  .

و كان مسعود حسن الأمير، ويعمل خفير نظامي ، لقيّ مصرعه إثر إصابته بـ4 رصاصات متفرقة في الجسم ، وذلك عقب خروجه من مسقط رأسه في قرية البصارطة ، متجها إلى عمله ، ونقل المصاب إلى مستشفى دمياط العام ، وذلك من أجل تلقي العلاج ، بينما انتقلت قوات الأمن ، تحت إشراف اللواء سيد العشماوي ، للتحقيق في ظروف وملابسات الحادث وضبط المتهمين

و كان مصدر أمني مسؤول ، أكد أن 4 ملثمين مجهولين يستقلون دراجتين بخاريتين ، أطلقوا أعيرة نارية على الخفير النظامي ، وذلك في أثناء خروجه من قرية البصارطة ، متجها إلى محل عمله ، كما ذكر المجني عليه ، أسماء من أطلقوا أعيرة نارية صوبه ، وذلك قبل استشهاده .

و كانت نيابة مركز دمياط ، تحت برئاسة عصام شعراوي ، وكيل النائب العام، وتحت إشراف أحمد القزاز ، مدير النيابة ، ومعتز عرنسة ، معاون قضائي ، باشروا التحقيق في واقعة اغتيال مسعود الأمير ، خفير نظامي ، على يد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

و طلبت النيابة في القضية ، التي حملت رقم 2084 إداري مركز دمياط لسنة 2017 ، تحريات المباحث الجنائية بشأن ظروف وملابسات القضية ، وتقرير الطب الشرعي للمجني عليه .

و في سبيل ضبط المتهمين في القضية ، شنّت مديرية أمن دمياط ، تحت إشراف اللواء سيد العشماوي ، مدير إدارة البحث الجنائي في المديرية ، حملة أمنية مكبرة ، داهموا خلالها قرية “البصارطة” ، الكائنة في دائرة مركز دمياط، معقل جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك لضبط المتورطين في حادث اغتيال مسعود الأمير ، الخفير النظامي ، الذي لقيّ مصرعه على يد عناصر الجماعة الإرهابية ، متأثرًا بإصابته بـ4 رصاصات متفرقة في الجسم .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى