أخبار مصر

أسباب انسحاب السيسي من فعاليات مؤتمر القمة خلال إلقاء أمير قطر لكلمته

قام الرئيس المصري”عبد الفتاح السيسي”بإظهار رد فعل خلال المؤتمر الخاص بالقمة العربية رقم 28 و الذي قد تم عقده يوم الأربعاء الماضي، الجدير بالذكر أن رد الفعل الذي قد صدر من قبل الرئيس المصري لم يكن معهود من قبل و كان غريبا و أثار العديد من التساؤلات من قبل الجميع.

حيث قام الرئيس المصري بالمغادرة من مؤتمر القمة العربي و ذلك خلال قيام “تميم بن حمد” وهو الأمير القطري بإلقاء الكلمة الخاصة به وذلك خلال الفعاليات التابعة لمؤتمر القمة العربي،الجدير بالذكر أن هذا التصرف من قبل الرئيس المصري كان على درجة عالية من الغرابة و التي قد أثارت تساؤلات الجميع حول السبب الذي قد دفعه إلى القيام بذلك .

هذا و الجدير بالذكر أن “ايرك تراجر” قد قام خلال التصريحات التي قد نشرها على موقع التواصل الإجتماعي”تويتر” بالحديث عما قام به الرئيس المصري، و قد أعلن خلال التصريحات التي قام بها أن رد الفعل الذي قام به الرئيس المصري قد جاء لمجموعة من الأسباب و التي قد بلغ عددها ثلاثة أسباب ، حيث قام الرئيس المصري بمغادرة إجتماع القمة العربية الذي قد انعقد خلال يوم الأربعاء الماضي في دولة الأردن.

و قد ذكر الأسباب التي قد دفعت الرئيس المصري إلى هذا و كانت هي:

السبب الأول الذي قد أوضح المحلل السياسي الأمريكي هو أن دولة قطر كانت من بين الدول التي قد دعمت الرئيس محمد مرسى خلال الفترة الماضية ، وكان هذا خلال توليه حكم البلاد بعد ثورة يناير.
بينما كان السبب الثاني الذي قد أوضح المحلل السياسي الأمريكي ، أن دولة قطر قد أصبحت خلال الفترة الماضية هي الملجأ الذي قد اتجه إليه الإخوان خلال الفترة الماضية وذلك بعد القيام بعزل الرئيس محمد مرسي من الحكم وإنهاء حكمه للبلاد خلال الفترة الماضية من خلال السيسي و الذي كان وقتها وزير الدفاع.
و قد جاء السبب الثالث الذي قد أعلن عنه المحلل السياسي هو اعتبار دولة قطر خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى قناة الجزيرة القطرية من وسائل الإعلام التي تقوم بتوجيه دعم كبير جدا لجماعة الإخوان المسلمين،بالإضافة إلى أن قطر تقوم بتوجيه الدعم المادي إلى المراكز البحثية السياسية و التي تنتمي إلى جماعة الإخوان.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى