أخبار مصر

محكمة النقض تصدر قرار نهائي بإدراج محمد بديع على قائمة الإرهابيين

قامت محكمة النقض المصرية اليوم بإصدار حكم نهائي خاص بإدراج محمد بديع و مجموعة من التابعين إلى الإخوان المسلمين على قوائم الإرهابيين ، حيث قامت المحكمة اليوم برفض الطعن المقدم من قبل جماعة الإخوان و قامت بتأييد الحكم القضائي الذي قد صدر خلال العام الماضي .

الجدير بالذكر أن الطعن قد قدم من قبل جماعة الإخوان المسلمين خلال الفترة الماضية و ذلك بشأن إدراج اسم محمد بديع بالإضافة إلى 17 من الإخوان على قوائم الإرهابيين و ذلك لمدة تصل إلى ثلاثة سنوات ، و قد قامت المحكمة اليوم برفض الطعون التي تقدمت بها جماعة الإخوان و التي قد وصلت 18 طعن من بينها طعن خاص بمحمد بديع مرشد الجماعة.

و قد أضاف عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان “أسامة الحلو” خلال مجموعة من التصريحات التي قد تقدم بها ،بأن هذا الحكم الذي قد أصدرته المحكمة يعتبر الأول من نوعه وذلك منذ دخول القانون حيز التابع للتنفيذ ،هذا بالإضافة إلى أنه من المقرر أن يقوم النائب العام بعد قضاء مدة الثلاث سنوات النظر في إمكانية حذف الأسماء من القائمة أو لا .

هذا حيث قام النائب العام و من خلال مجموعة من القرارات التابعة له خلال الفترة الماضية و التي كانت في أعقاب الحكم القضائي بإصدار القرار الخاص بإدراج أسماء المحكومين في قائمة الإرهاب ، و ذلك خلال القضية التي قد عرفت بأحداث مكتب الإرشاد .

الجدير بالذكر أن جماعة الإخوان قد قاموا بتقديم طعن في الحكم الذي قد أعلنته المحكمة في تاريخ الثالث من نوفمبر لعام 2015 و التي قد أعلنت المحكمة برفض الطعن الموجه فيه اليوم ،و قد قام النائب العام خلال الفترة الماضية بإدراج المتهمين على قائمة الإرهابيين وذلك بدون القيام بعرض الأمر على المحكمة المختصة،الأمر الذي قد تسبب وقتها في إلغاء الحكم.

الأمر الذي قد دفع النائب العام وقتها إلى القيام بتصحيح الإجراءات الخاصة بهذا الحكم و بعدها قامت المحكمة بإصدار قرار خاص إدراج المحكومين على قوائم الإرهاب،و بالرغم من تقدم الإخوان بالطعن في الحكم خلال الفترة الماضية ،إلا أن المحكمة قد قامت بتأييد الحكم اليوم .

و كان على رأس القائمة التي قد تم إدراجها في القائمة الخاصة بالإرهابيين ،مرشد جماعة الإخوان “محمد بديع” و النائب التابع للمرشد ” خيرت الشاطر” و رشاد بيومي، و مهدي عاكف و هو مرشد الجماعة السابق،  و سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق ،وأسامة ياسين و هو وزير الشباب السابق .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى