الصحة: وفاة 21 شخص وإصابة 66 جراء ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع غير مسبوق فى درجات الحرارة

أصدرت وزارة الصحة يوم الأحد الماضى بياناً كشفت فيه عن وفاة 4 أشخاص في مستشفى الزيتون، نتيجة لتعرضهم لضربة شمسية حادة أدت لوفاتهم، وذلك للارتفاع الشديد لدرجات  حرارة الطقس.

وبلغ عدد حالات الوفاة إلى 21 حالة حتى الآن، كما أزداد عدد المصابين ليصلوا إلى 66 حالة إصابة بالإجهاد الحراري، من بينهم 15 حالة وفاة و40 مصابا فى القاهرة فقط.

وأكدت الوزارة على خروج 29 حالة إصابة من المستشفيات نظراً لتحسن حالتهم، فى حين تظل باقى الحالات  تحت العلاج والملاحظة.

وأوضحت الوزارة أن تسعة من المصابين في محافظة القليوبية، بالاضافة إلى أربع حالات وفاة واثنين مصابين في محافظة مطروح، وخمسة  مصابين بمحافظة الدقهلية، وحالة اصابة واحدة بمحافظة البحر الأحمر, وحالة أخرى بمحافظة أسيوط، هذا بالإضافة إلى ثلاثة مصابين بمحافظة سوهاج، وأربعة بمحافظة الأقصر، وحالتي وفاة  وحالة اصابة وحيدة بمحافظة قنا.

 

 

وحذر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفور، المواطنين من ارتفاع درجات حرارة الطقس الغير مسبوق وحذر أيضاً من التعرض لأشعة الشمس الحارقة خصوصاً في وقت الذروة، متوقعاً زيادة عدد الوفيات في القاهرة الأيام القادمة.

ووضح عبد الغفور أعراض ضربة الشمس التى قد يتعرض لها البعض، حيث انه لدى الاصابة بضربة شمس يتحول لون الوجه الى الاحمرار الشدي، بالاضافة الى جفاف فى الجلد والبشرة، وقد يصاب الشخص في بعض الأحيان بحالة الهذيان.

وناشدت وزارة الصحة في بيانها المواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب  وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الضرورية في ضوء الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، وحذرت من التعرض المباشر للشمس وخاصة في أوقات الظهيرة، وعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى.