تعاون بين وزارة التضامن و جمعية رسالة لتفعيل مبادرة شهر الخير يوم الثلاثاء

شاركت  في الاجتماع التنسيقي الرابع في مبادرة شهر الخير، جمعية رسالة للأعمال الخيرية، و24 جمعية أهليه أخرى، وزارة التضامن اﻻجتماعي تحت إشرف رئاسة مجلس الوزراء، وتتم بتنسيق من وزارة التضامن الاجتماعي، لتفعيل المبادرة خلال اﻻيام المقبلة، بعدما حققت المبادرة نجاحًا خلال شهر رمضان.

وقالت غادة والي في دعوتها لجمعية رسالة، إن المبادرة نجحت بكافة الخدمات الممكنة لإسعاد الأسر الفقيرة، ونجحت أيضًا في إصدار خرائط الخير وإمساكية الخير لخدمات الشركاء بالتوزيع الجغرافي على مستوى المحافظات، وبأيام التوزيع.

وبعد انتهاء شهر رمضان،اتفق الشركاء على اهمية استكمال مسيرة التنسيق والتكامل وتطوير منظومة التنسيق لضمان استمرار الخير طوال العام تحت عنوان «مكملين».

ووردت اقتراحات ببدء التنسيق في حملات لتخفيف حدة الحرارة عن الفقراء وحملات تجميع أدوات واحتياجات المدارس والأعداد لحملات البطاطين في الشتاء.

وقالت الوزاه انها سوف تستضيف الاجتماع التنسيقي الرابع بدعوة من غاده والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وسيعقد الاجتماع في الثانية والنصف ظهر الثلاثاء المقبل، بمقر الوزارة بالعجوزة، وسيعقب الاجتماع اجتماع أخر مُصغر حول توحيد قواعد البيانات بين الجمعيات المعنية بإدارة معلومات عن الأسر الفقيرة في أنحاء مصر المختلفة.