الخارجية: هيومان رايتس مشبوهة ومسيسة ضد مصر
المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية

صرح أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن منظمة «هيومان رايتس ووتش»، منظمة مشبوهة ومسيسة في مواقفها على مر التاريخ ضد مصر، بحسب قوله.

وأشار «أبوزيد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، مساء اليوم السبت، مع الدكتور معتز عبدالفتاح، إلى أن الخارجية لا ترد على كل التقارير والتصريحات الخارجية فى أغلب الأحيان، إلا أن تقرير المنظمة في هذا التوقيت “يحمل ضرراً” بحسب تعبيره، لاسيما أنه أتى فى الذكرى الثانية لفض اعتصامى رابعة والنهضة، واستغلال حادث قتل الرهينة الكرواتى.

وأكد المتحدث الرسمى أن المجتمع المصري يعمل على تصحيح نفسه بصفة مستمرة، وأكد أن هناك محاولات يائسة لتشويه صورة مصر، بعد أسابيع قليلة من احتفالات قناة السويس الجديدة، وخاصة أنه إنجاز تحقق على أرض الواقع،.

وأوضح أبو زيد أن الدولة ماضية في طريقها إلى التنمية والبناء، والتحرك للأمام،أن مصر لن تلتفت لمثل تلك الترهات والأحاديث المغرضة،  مؤكدا أن المجتمع يقف بالمرصاد لكافة محاولات تشويه صورتنا.

وعلى صعيد آخر، استنكر إئتلاف الظهير الشعبى لدعم مصر والرئيس التقرير الحقوقى الصادر عن منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأمريكية الخاص بفض الاعتصامين عام 2013 .

واضاف المنسق العام لإئتلاف الظهير الشعبى صفوت عبد العظيم، أن الانجاز العظيم لقناة السويس الجديدة أصاب المتربصين بمصر بالسعار ومحاولة عرقلة مسيرتها التنموية وأن منظمة هيومن رايتس ووتش تعمل لصالح أعداء مصر وأن المصريين لن يلتفتوا إلى مثل هذه التقارير الكاذبة التى لن تقدم أو تؤخر ولكن سيقفون وبقوة خلف قيادتهم للدفع بمصرنا إلى بر الأمان والاستقرار.