السيسى يسافر الى الكويت فى مستهل جولته الخليجية

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم أرض البلاد فى مستهل جولة خليجية تبدأ بزيارته لدولة الكويت ، ومن المقرر أن تعقد قمة ثنائية بين الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس السيسي ثم بعذ ئلك تبدأ زيارته لمملكة البحرين لمقابلة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتستمر جولته ليومين .

وأكد مصدر دبلوماسي إن الرئيس السيسي سيبحث خلال جولته الخليجية سبل تعزيز التعاون الثنائى بين كلاً من مصر والكويت والبحرين على مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، كما سيناقش أيضاً تطورات الصراعات السياسية التي تمر بها عدة دول فى المنطقة.

وسيناقش السيسى سبل تعزيز وحدة الصف بين الدول العربية ونبذ الخلاف مما يؤدى الى تقوية قدرتها على حماية مصالحها المشتركة وبحقق طموحات وآمال شعوبها، والثبات والتصدى بكل حسم وقوة أمام كافة محاولات التدخل الخارجي في شؤونها .

وكان قد عاد الرئيس السيسي الأسبوع الماضى من زيارة قصير لدولة الإمارات بحث خلالها كيفية إستمرار التواصل و التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الأهمية القصوة والمشتركة، وهو ما يعزز دفع أفاق التعاون المثمر بين البلدين فى شتى المجالات، وترسيخاً لمبدأ حرص البلدين على إستمرار بحث أزمات المنطقة العربية