تفاصيل القبض على “محمد كمال الشاذلي” و التحقيق في قضية الكسب غير المشروع
كمال الشاذلي

ألقي القبض على نجل عضو مجلس الشعب “محمد كمال الشاذلي” خلال الساعات القليلة الماضية، و قد أصدر قرار بحبسه لمدة 15 يوم، بناء على التوجيهات التي قد صدرت من قبل المستشار ” طه عبد العليم” و هو نائب رئيس محكمة النَقد، و الذي قد تم انتدابه للتحقيق في القضية.

حيث وجهت تهمة الكسب غير المشروع لنَجل عضو مجلس الشعب ” محمد كمال الشاذلي” وبناء عليه يتم تم إصدار قرار بحبسه لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات، حتى يتم خلال الفترة القادمة إجراء التحقيقات اللازمة من قبل قوات الأمن في التهم الموجهة للمتهم.

الجدير بالذكر أنه قد تم إصدار قرار آخر من قبل رئيس محكمة النقض، و الذي كان بخصوص ضبط وإحضار باقي أفراد عائلة الشاذلي وهم زوجته و ابنته، و ذلك لاستكمال التحقيقات في قضية الكسب غير المشروع، هذا بجانب أنه قد تم إصدار قرار بشأن وضع عائلة الشاذلي على قوائم الممنوعين من السفر، هذا بجانب أنه قد تم الحجز على كافة ممتلكاتهم ومنعهم من التصرف في أي منها لحين الإنتهاء من التحقيقات التي تتم خلال الفترة الحالية.

قام قاضي التحقيق بعد حوالي ساعة و نصف من التحقيق مع أمين التنظيم التابع للحزب الوطني السابق، بوضع الكلابشات في يدة و من ثم أصدر قراراته التي تختص بضبط باقي الأسرة لاستكمال التحقيقات بهذا الشأن، هذا بجانب أن قوات الأمن قامت بصنع طوق أمني حول المبنى لمنع امكَانية الوصول إليه