رئيس أركان الجيش الثالث الميداني يحضر احتفالية نصف شعبان
الإفتاء تحتفل بليلة النصف من شعبان وتؤكد على مشروعيتها وفضلها

حضر اللواء أركان حرب رفيق رأفت عرفات ، رئيس أركان الجيش الثالث الميداني ، واللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير الأمن ، واللوء أحمد حامد محافظ السويس وإسماعيل الدوسري نائبا عن القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالسويس ، مساء أمس الخميس ، احتفال ليلة النصف من شعبان في مسجد بدر ببورتوفيق في حي السويس ، بحضور قيادات عسكرية وتنفيذية وأمنية وشعبية وشبابية فضلا عن وجود أهالي السويس.

وبدأت أحتفالية النصف من شعبان ، بقراءة القارئ الشيخ الباز عبدالرحمن سلام ، آيات الذكر الحكيم ، وابتهالات المبتهل فرحان عبد المجيد عن رسول الله للشيخ .

وقال الدكتور إبراهيم جمعة ، مدير عام مديرية الأوقاف ، إن هناك الكثير من الدروس المستفادة من ليلة النصف من شعبان مشيرا إلى فرحة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ، بهذه الليلة في هذا الشهر الكريم ، خصوصا لاقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وتحويل القبلة من بيت المقدس إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة.

وقال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، في كلمته خلال الاحتفالية، إن ليلة النصف من شعبان هي ليلة أمان وصلح وسكينة وإزالة للقطيعة، وصلة للأرحام، موضحا أن على المؤمنين أن يطهرون قلوبهم من العدوات والمشحانات ، وعقد النوايا والمقاصد على أن تخلو القلوب من المخاصمات ، حتى لا يحرمون من المغفرة”.

وأوصى الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، المسلمين بالمسيحيين في مصر، مشيرا إلى أن لا يجوز لأحد من الناس أن يؤذيهم أو يضيق عليهم، مؤكدا على الإحسان إليهم بشتى الصور والتسامح في المعاملة، كما استشهد بالحديث الشريف عن سيدنا محمد صلى الله صلى الله عليه وسلم : «ألا من ظلم معاهدا، أو انتقصه، أو كلفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئا بغير طيب نفس، فأنا حجيجه يوم القيامة»، موضحا أنه بدأ بكلمة ألا للتنبيه ولإصغان الأسماع، والآذان لأهمية الكلام.

وأخيرا طالب الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، جموع المصريين بالمصافحة تجاه بعضهم البعض ، وإزالة البغضاء، والشحناء، ومراعاة صلة الأرحام ، متوجها بالدعاء لله أن يحفظ مصر جيشا وشعبا وأن يحافظ على رجالها في دائرة الأمان والعافية والحفظ .

يذكر حضر احتفال ليلة النصف من شعبان ، أمس الخميس ، كلا من النواب والشيخ إيهاب بيوض مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف النائب طلعت خليل عضو مجلس ورؤساء الأحياء ومديري المديريات، وقدّم الاحتفالية الإعلامي الأمجد أبوالمجد كبير مذيعين بإذاعة القناة وغيرهم من رجال الأوقاف.