قرار الحكومة بشأن حجب الفيس بوك في مصر
قرار الحكومة بشأن حجب الفيس بوك في مصر

أعلن “هشام العلايلي” الرئيس التنفيذي لتنظيم الاتصالات، وذلك خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أنه يصعب على أي دولة أن تقوم بتنفيذ إجراء حجب موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك” و أضاف خلال التصريحات، أن موقع الفيس بوك ليس الوحيد من لا يُقدر على حَجبة بل كافة مواقع التواصل و التي على رأسها انستجرام و تويتر ويوتيوب.

و خلال التصريحات التي قام بها، أكد على احترام الحكومة في مصر لكافة الحقوق التي منحت للمواطنين، و التي تكفل لهم الحرية بجميع صورها، و التي من بينها حرية التعبير عن الرأي ونشر المعلومات، هذا بالإضافة إلى أن الحكومة تؤكد على منح تلك الحرية لجميع المواطنين دون التمييز.

وأضاف أيضا أنه نظرا لذلك فإن المواطنين لديهم حرية التعبير عن رأيهم و نشر المعلومات من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد الرئيس التنفيذي لتنظيم الاتصالات خلال التصريحات التي قام بها نفي جهاز الاتصالات لكافة الإشاعات التي قد انتشرت خلال الفترة الماضية و التي تشير بقيام الحكومة بحجب الفيس بوك في مصر.

كما وأضاف أيضا أنه يمكن لأي أحد الدخُول إلى أي موقع محجوب من خلال تنزيل العديد من البرامج التي تنتشر مجانا على الانترنت، و التي تقوم بفتح المواقع المحجوبة، و لكن الإجراء الذي قررت الحكومة اتخَاذه بهذا الشأن، هو قيامها بمراقبة المواقع التي تقوم على تشوية صورة البلاد و الكثير من الشخصيات الهامة في الدولة.

هذا بجانب ضرورة قيامها باتباع الطرق القانونية في منع تلك المواقع من الاستمرار في الإضرار بالبلاد و تهديد الأمن فيها، من خلال ملاحقتها و إغلاقها ومعاقبة القائمين عليها أيضا.