هيئة التأديب تصدر قرار بوقف ثلاثة أطباء عن مزاولة المهنة لمدة عام بسبب تروِيجهم لجِهاز الكفتة
الدكتور حسن خيري

أعلنت نقابة الأطباء خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها، أن “هيئة التأديب الابتدائية” قد أصدرت خلال الساعات القليلة الماضية أمر يفيد بوقف عدد ثلاثة من الأطباء، و قد جاء هذا القرار من قبل هيئة التأديب نتيجة لقيامُهم بالإعلان عن علاج لمرض فيروس سي و مرض الإيدز و الترويج لهذا العلاج بدُون القيام بالخطوات العلِمية التي يتم اتباعها في تلك الحالات.

الأمر الذي قد دفع الكثير من المواطنين خلال الفترة الماضية إلى تقديم الشكاوى في حق الأطباء في النقابة، و ذلك حيث تسبب ترويج الأطباء لمثل هذه المعالجات إلى الإضرار بالكثير من المواطنين من ناحية الحالة النفسية و الجسدية.

و قد انتشر الجهاز الذي قد تم الإعلان عنه من قبل الأطباء الثلاثة خلال الفترة الماضية عبر وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي، تحت مسمى جهاز الكفتة.

و خلال البيان الذي قد تم الإعلان عنه اليوم الأحد من قبل نقابة الأطباء، فقد قامت النقابة بالإعلان عن قيام الأطباء الثلاثة بمخالفة القواعد التي تنص عليها آداب وأخلاقيات المهنة و التي قد صدرت في سنة 2003 بقرار وزاري من قبل وزارة الصحة و تحمل رقم 238، هذا بجانب أن الحكم الذي صدر في حق الأطباء الثلاثة قد تم النطق به في تاريخ 20 أبريل للعام الحالي 2017.

هذا بجانب أنه من حق الأطباء الثلاثة أن يقوموا باستئناف الحكم الذي صدر من المحكمة التأديبية إذ أنه حكم إبتدائي و قد تم ذكر هذا أيضا في البيان الذي صدر من قبل نقابة الأطباء.