مميش يؤكد على أن الموانئ رزق لمصر ويصف مشروعات الرئيس بـ “ماشاء الله عليها”
مميش يؤكد على أن الموانئ رزق لمصر ويصف مشروعات الرئيس بـ "ماشاء الله عليها"

صرح رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، بأن المشروع الخاصة بعملية تنمية محور قناة السويس تعد فى الفترة الحالية بمثابة العمود الفقرى بالنسبة للاقتصاد المصرى وما يحدث فيه من تطورات، حيث اعتبر مميش أن الموانئ المصرية على حد قوله “رزق”، وقد أضاف في تصريحاته على أن مشروعات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي للبلاد، “ما شاء الله عليها”.

ورد فى تصريحات الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الإعلامية، مع المذيعة امل الحناوى، والتي قد اذاعتها شاشة قناة “روسيا اليوم” الفضائية،  أن الاقتصاد المصرى قد بدأ فى الفترة الاخيرة يتعافى من كبوته، كما أكد مميش على أن الاقتصاد بدأ يتحسن بشكل كبير.

أضاف ممش فى حواره قائلا: “الرئيس السيسى بيفتتح مشروعات ما شاء الله عليها وربنا يحفظ القناة”، حيث أكد على أن افتتاح القناة له تأثير كبير على جذب الاستثمارات.

جدير بالذكر أن رئيس هيئة قناة السويس، قد أكد فى تصريحاته على أن تطوير الموانىء المصرية فى الفترة السابقة قد ساعد على اتخاذ أول خطوة في اصلاح الاقتصاد المصري بوجه عام، بالإضافة إلى وجود خطة واضحة جديدة من أجل تطوير الموانىء المصرية، كما أنه جارٍ تنفيذها، ليؤكد ممش حديثه قائلاً: “الموانئ رزق لمصر”.

وأشار مميش فى حواره إلى أهمية دور الموانئ قائلاً: “مينفعش يكون عندنا موانئ ولا تصلح لاستقبال السفن العملاقة”، كما أكد على أن كل دول العالم تتجه إلى استخدام السفن العملاقة فى هذه الفترة، وأن سبب تأخير التنمية في سيناء هو عدم وجود موانئ فيها.