أخبار مصر

التعليق الأول للبابا تواضروس على حادث المنيا

أعلن البابا تواضروس الثاني، وهو بابا الإسكندرية و أيضا وبطريرك القداسة المرقسية، بالإعلان عن أول تعليق له على الحادث الذي تعرضت له محافظة المنيا اليوم، و الذي قد استهدف مجموعة من المسيحيين بواسطة الإرهاب، حيث قام بوصف ما حدث اليوم بالعمل الخسيس الذي لا يحوي ذرة واحدة من الإنسانية.

و قد أضاف البابا تواضروس خلال تعليقه، بأن ما حدث اليوم من قبل الإرهاب هو حادث مفجع جدا، لم تستطع الكلمات حتى أن تصف و لا أن تصل إلى درجة الوحشية التي يتصف بها هذا الحادث.

و خلال المداخلة الهاتفية التي قام بها البابا و التي كانت مع الإعلامي “عمرو عبد الحميد”، حيث أكد أن من قام بذلك الحادث ما هو إلا شباب صغير السن، كما و قد قام بتقديم خالص التعازي إلى أهالي الضحايا والمصابين في الحادث ، و قد دعا أن تنجو مصر من ذلك الإرهاب الذي يواجهها في الفترة الحالية.

و في نهاية المداخلة الهاتفية، أكد البابا علي أن ما يحدث خلال الفترة الحالية من قبل الإرهاب في مصر، لن يستطيع أبدا التأثير على وحدة المصريين، و قد دعا المسلمين أيضا أن يحرصوا على فهم الدين جديا و أن مفاهيم التطرف لا يمت للدين بأي صلة.

و نها حديثه بأن مصر على قدر كافي من القوة التي تمكنها خلال الفترة القادمة من مواجهة كافة الإعمال الإرهابية التي تتعرض لها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى