محلب يتابع تنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس مع 7 وزراء

قام  المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، بعقد اجتماع مع وزراء التنمية المحلية، والإسكان، والطيران، والتعاون الدولي، والنقل، والاستثمار، والاتصالات، ومحافظو السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحيي زكي رئيس دار الهندسة، لمتابعة الخطوات التنفيذية لمشروع تنمية محور قناة السويس.

وقال حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن «محلب» وجه الشكر في بداية الاجتماع لكل من شارك في مشروع حفر قناة السويسوخص بالشكر الفريق مهاب مميش على الجهد الذي بذلته الهيئة في المشروع والانتهاء منه بكفاءة واحترافية في الفترة المقررة له.

وأكد رئيس الوزراء أن القناة الجديدة تعد فاتحة خير على مصر، حيث إنها تأتي في إطار مشروع عملاق لتنمية منطقة قناة السويس سيسهم في تحقيق المزيد من التنمية والرخاء، مشددًا على استمرار التنسيق بين كافة الوزارات وهيئة قناة السويس والهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أجل اتخاذ القرارات والخطوات الخاصة للمضي في تنفيذ المشروع في أسرع وقت.

وفي سياق آخر ،قدم رئيس دار الهندسة عرضًا حول المخطط العام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، مؤكدًا أن القناة الجديدة سيكون لها تأثيرًا مباشرًا على المشروع والذي بدوره سينعكس على زيادة معدلات مرور السفن بالقناة.

وأشار إلى أن المخطط العام للمشروع يقوم على استغلال حيز جغرافي مساحته 460 كم مربع من خلال إنشاء ثلاث مناطق اقتصادية (شرق بورسعيد – القنطرة غرب – العين السخنة) سيتم تنميتها كمجتمع حضاري متكامل وتضم 6 موانئ فضلاً عن توفير خدمات بحرية ولوجيستية للسفن المارة عبر القناة وتوطين للصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والاستزراع السمكي، ويضمن المخطط تحقيق كافة عناصر الاتصال والربط بين شرق وغرب القناة من خلال إنشاء الأنفاق ومد الطرق والسكك الحديدية الجاري تنفيذها.