محلب: مصر سيكون لديها مجلس نيابي قبل نهاية العام

صرح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء،فى اتصال هاتفي مع برنامج “أخر النهار” مع الإعلامي خالد صلاح،  أن مصر من المقرر أن يكون لديها مجلس نيابي قبل نهاية العام، لتواصل بناء الدولة الديمقراطية الحديثة وفقاً لخارطة الطريق.

وأضاف محلب أن الحكومة مستعدة أمنيا وإداريا لإجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام، مؤكداً أن الحكومة قد درست كافة الأمور، وهناك تنسيق على أعلى مستوي بين الوزارات المعنية.

واجتمع اليوم محلب مع ممثلي موظفي الجمارك والضرائب، من أجل الحديث حول قانون “الخدمة المدنية”، أوضح فيه محلب أن موظفى الجمارك والضرائب هم خط الدفاع الأول عن الاقتصاد المصري، ورجال مصر الشرفاء، وأضاف أنه تحدث معهم من هذا المنطلق وبهذه اللغة بشأن قانون الخدمة المدنية.

وأكد رئيس الوزراء أن قانون الخدمة المدنية يهدف الى الاصلاح وتحقيق العدالة الناجزة، وأنه لن يمس أحد أدنى ضرر  من هذا القانون، وطالب محلب المعترضين على القانون بأن يكون التشاور والنقاش حول النقاط الخلافية هو الأساس وأنه يجب على الجميع أن يضعوا مصلحة مصر العليا فوق كل اعتبار، وأن يكون هدف الجميع هو بناء الوطن والنهضة به.

وأكد  محلب أن خارطة الطريق واضحة، ولا يوجد بديلاً عن تنفيذها، لا سيما بعد إصدار قانون الانتخابات وكذلك تشكيل اللجنة العليا للانتخابات، وعليه قبل نهاية العام سيكون لدي مصر مجلساً نيابياً، وبهذا نصلا إلى المرحلة النهائية فى خارطة الطريق.