محافظ البحيرة : عمليات حرق قش الأرز مرصودة بالأقمار الصناعية

أعلن محافظ البحيرة،  الدكتور محمد سلطان،إنه سيتم رصد ومراقبة حرق قش الأرز عن طريق الأقمار الصناعية وتحرير محاضر رادعة للمخالفين، مشيرا إلى أن حرق قش الأرز يضر بالبيئة.

وحث المحافظ المزارعين، خلال عقده اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، الأربعاء، على تجميع كميات قش الأرز والاستفادة منها كعلف حيواني والحفاظ على البيئة، موضحا  وجود 180 ألف فدان منزرعة أرزًا هذا الموسم، ينتج عنها كمية تبلغ 360 ألف طن من قش الأرز.

وطالب المحافظ  بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المقامة بنطاق مراكزهم للوقوف على معدلات ونسب التنفيذ وتسهيل ما يعترضها من معوقات، وتقليص جميع المشاكل المتعلقة بالمياه في القرى، سواء كانت انقطاعًا أو ضعفًا أو إحلالًا وتجديدًا لوضع حلول لها بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، وفقًا للأولويات.

وناشد بضرورة تكثيف أعمال النظافة بالمدن والقرى وتفعيل دور الجمعيات الأهلية وشركات النظافة وعمل  رؤساء الوحدات المحلية على تقسيم المدن إلى قطاعات ومربعات حيوية وتوزيعها على مشرفين وتنظيم مسابقات تشجيعية لاختيار أنظف مدينة ومركز، وذلك في سياق  حملة مصر نظيفة برعاية رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.

كما ركز المحافظ على تكثيف المرور الميداني بالعيادات الخارجية وأقسام الطوارئ بالمستشفيات للعمل على توفية  على احتياجات المرضى ومشاكل المستشفيات أولًا بأول، وبحث إمكانية تشغيل المستشفيات المتوقفة عن طريق المجتمع المدني تحت إشراف وزارة الصحة.