قيادات عمالية مستقلة  يدعون لمقاطعة ممثلى اتحاد العمال فى انتخابات البرلمان

قام عدد من القيادات العمالية المستقلة،  بدعوة العمال لمقاطعة مرشحى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى انتخابات مجلس النواب، بعد اتهام الاتحاد العام على لسان عادل عبد الفضيل نائب رئيس الاتحاد العام، للنقابات المستقلة بأنها تخالف عهدها مع رئيس الوزراء المهندس إبرهيم محلب بخصوص قانون الخدمة المدنية، ووصفهم بأنهم “اعداء الوطن” على حد تعبير رفعت احمد حسين رئيس الاتحاد المحلى للنقابات المستقلة بالشرقية.

 

وتبنى مجموعة من القيادات المستقلة بيان بعنوان “امنعو قيادات اتحاد عمال مصر من دخول البرلمان”، مؤكدين أن هذه التصريحات تأتى من تنظيم نقابى معروف ولائه للنظام ومشاركته فى خصخصته للشركات الاستراتيجية على مدار الـ30عام الماضية، ومعروف أيضا بصفقاته مع الحكومة على حد تعبير البيان. و أضاف البيان : مع العلم أن هذا التنظيم هو لجنة ادارية معينة منذ 3 أعوام تقريبا خاصه بعد اثباته التزوير فى عملية الانتخابات الأخيرة.

 

واستشهد البيان بتقديم بلاغات للنائب العام أخرها بلاغ من عادل عبد الصبور، الصحفى بجريدة العمال الناطقة باسم الاتحاد، يتهم فيها رئيس الاتحاد والامين العام بالفساد وإهدار 45 مليون جنيه من المال عام، أضاف البيان : نتذكر أيضا مسئول الجهاز المركزى للمحاسبات الذى انسحب من الجمعية العمومية الأخيرة فى شهر يونيو الماضى وتقدم ببلاغ ضد الاتحاد بسبب تجاوزاته.