السيسى يوجه وزير الكهرباء بمواصلة صيانة المحطات القديمة
عقد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً بالدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
حيث صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع الموقف بالنسبة لتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، مشيراً إلى أن حجم الاستهلاك تخطى في أوقات الذروة خلال شهر أغسطس 29 ألف ميجاوات بزيادة خمسة آلاف ميجاوات عن المتوقع، منوهاً إلى الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لاستقرار التغذية الكهربائية على مدار اليوم.
وقال المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بالجهد المبذول على صعيد النهوض بقطاع الكهرباء في مصر وتوفير الخدمة بشكل منتظم للمواطنين على الرغم من زيادة الأحمال بالتزامن مع موجة الطقس الحار التي تشهدها البلاد. ووجَّه الرئيس بمواصلة صيانة المحطات القديمة والتعاقد على إنشاء محطات جديدة بهدف ضمان انتظام خدمة توفير الكهرباء للمواطنين وكذا لقطاع الصناعة.
وقد ذكر الدكتور محمد شاكر المرقبي أن الوزارة بصدد الانتهاء بحلول نهاية أغسطس الجاري من خطوات الخطة العاجلة لتوفير الطاقة الكهربائية التي تشمل أعمال الصيانة لمحطات توليد الكهرباء بشكل دوري لزيادة الكفاءة الإنتاجية، بالإضافة إلى تنفيذ التعاقدات الجديدة في أسرع وقت ممكن، وتوفير وحدات توليد الكهرباء المتحركة وبناء بعض المحطات الجديدة.
واشار الوزير الي المناقصات الجديدة التي تطرحها الوزارة لإنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية اعتماداً على مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بما يحقق تنوعاً في مزيج إنتاج الطاقة في مصر.