زيارة السيسي تتصدر اهتمامات الإعلام في روسيا
السيسي وبوتين

تحت عنوان: «رئيس مجلس الدوما الروسي ناريشكين يستقبل الرئيس السيسي» بثت إذاعة وموقع «موسكو تتحدث» نبأ اعتزام سيرجى ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسي استقبال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء.

وأضافت أن الجانبين سيبحثان التعاون البرلماني بين البلدين وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستقبل الرئيس المصري غدا الأربعاء، فيما نقلت وكالة «ريا نوفوستي»، و«سبوتنيك»، وقناة «روسيا اليوم» باللغة الروسية عن رئيس جهاز التمثيبل التجاري المصري على الليثي قوله «أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعتزم خلال زيارته لروسيا بحث إنشاء صندوق مشترك للاستثمارات بين مصر وروسيا والإمارات».

وأكدت أن الرئيس السيسي يعتزم عقد العديد من اللقاءات مع كبار المسؤولين ورجال الأعمال في روسيا بهدف اجتذاب الاستثمارات الروسية إلى مصر.

وأضافت المصادر أن الرئيس السيسي يسعى خلال محادثاته في روسيا إلى الإسراع من وتيرة المفاوضات بين البلدين حول التجارة الحرة والانتهاء من المفاوضات بشأن إنشاء صندوق لستثمارات بين مصر وروسيا والإمارات بهدف تمويل إقامة مشروعات مشتركة.

 

من جانبها، وتحت عنوان: «التبادل التجاري بين مصر وروسيا يزداد بنسبة 86% في عام 2014» كتبت وكالة وصحيفة «فزجلياد» تقول أن وزارة الصناعة والتجارة المصرية قد أكدت أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد زاد في عام 2014 بنسبة 86% وأن الصادرات المصرية لروسيا قد زادت في العام الماضي بنسبة 22،5% لتصل 540 مليون دولار، كما أن الاستثمارات الروسية في مصر تصل 70 مليون دولار وأغلبها في مجال السياحة والعقارات بينما المشروعات المشتركة في روسيا تصل تسعة ملايين دولار.