لإعلام الروسي يكشف عن صفقات «السيسي»
استمرت وسائل الإعلام الروسية المرئية والمسموعة والمكتوبة اهتمامها بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي بدأت اليوم الثلاثاء إلى روسيا.
حيث بثت إذاعة وموقع “موسكو تتحدث” نبأ اعتزام (سيرجى ناريشكين)، رئيس مجلس الدوما الروسي استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن الجانبين سيبحثان التعاون البرلماني بين البلدين وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستقبل نظيره المصري غدًا الأربعاء.
وقالت وكالة “ريا نوفوستي” و”سبوتنيك” وقناة “روسيا اليوم” باللغة الروسية عن رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري على الليثي قوله: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتزم خلال زيارته لروسيا بحث إنشاء صندوق مشترك للاستثمارات بين مصر وروسيا والإمارات”.
وأكدت أن الرئيس السيسي يعتزم عقد العديد من اللقاءات مع كبار المسئولين ورجال الأعمال في روسيا بهدف اجتذاب الاستثمارات الروسية إلى مصر.
حيث اضافت المصادر أن السيسي يسعى خلال محادثاته في روسيا إلى الإسراع من وتيرة المفاوضات بين البلدين حول التجارة الحرة والانتهاء من المفاوضات بشأن إنشاء صندوق الاستثمارات بين مصر وروسيا والإمارات بهدف تمويل إقامة مشروعات مشتركة.
كما اشارت إلى أن هذا الصندوق سيتولى تمويل مشروع مد خط للسكك الحديدية بين العين السخنة وحلوان وإقامة خطين لمترو الأنفاق في القاهرة إلى جانب مركزين لوجستيين في ضواحي القاهرة ومشروع لتحلية المياه.