زيارة السيسي لروسيا

بدء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، زيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو تستغرق ٣ أيام يعقد خلالها جلسة مباحثات مع نظيره الروسي، فيلاديمير بوتين، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية، حيث تعد روسيا أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.

حيث من المقرر أن يعقب القمة المشتركة بين الرئيسين غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين بالكرملين، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتعاون بين القاهرة وموسكو في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية في ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التي طبقتها مصر مؤخرا لتشجيع الاستثمار، يعقب الغداء مؤتمر صحفي مشترك لبوتين والسيسي لاستعراض نتائج المباحثات.

وسوف يعقد الرئيس السيسي خلال زيارته الرسمية الأولى لموسكو، والثالثة لروسيا، عدة لقاءات مع كبار المسؤولين الروس والمسؤولين عن كبرى الشركات الروسية.

وصرحت مصادر مسؤولة ل«المصري اليوم» إن الرئيس السيسي سيبدأ زيارته لموسكو غدا بزيارة مبنى البرلمان الروسي «الدومة»، مشيرة إلى أن الرئيس سيلتقي بوتين بعد غد الأربعاء في الكرملين، ويبدأ اللقاء بوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول، ثم يصطحب بوتين الرئيس السيسي في جولة بقصر الكرملين.