اخبار مصر اليوم الاثنين31-8-2015 اليوم قمة تاريخية للسيسي ورئيس سنغافورة
  • أعزائى زوار مصر 365 الكرام نقدم لكم موجز عن جميع الأخبار العاجلة وأهم الأحداث على الساحة المصرية ، اليوم الأثنين 31-8-2015 واليكم أبرز العناوين وتناولها بشىء من التفصيل.
  • الخارجية تستدعي السفير البريطاني وتؤكد: مصر لا تنتظر دروسًا من أحد
  • اليوم قمة تاريخية للسيسي ورئيس سنغافورة
  • غدًا بدء الترشح للبرلمان والانتخابات على مرحلتين
  • في محاكمة التخابر شاهد: مرسي غير نظام الرئاسة، والمحكمة: دخولك في التفاصيل سقطة.. ودي أسرار مصر”.

اتصالات بين أحزاب “التيار الديمقراطى” استعدادا لحسم موقفهم من الانتخابات

أكد رئيس حزب العدل وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى حمدى السطوحى ، إن حزب التيار الديمقراطى قرر عل إجتماع يوم  الأربعاء القادم  من أجل القيام بمناقشة الموقف من الانتخابات البرلمانية القادمة وإصدار توصيات لأحزابه بشأن الانتخابات البرلمانية التى تم الإعلان عليها من أجل إستكمال خارظة الطريق التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، لافتا إلى أن التيار بدأ سلسلة من الاتصالات الهاتفية بعدد من الأحزاب المنتمية له  تستمر حتى موعد الاجتماع للمشاورة بعدما اعلنت اللجنة العليا موعد الانتخابات وموعد فتح باب الترشح.

وأضاف السطوحىفى تصريح صحفى له أن المكتب السياسى لحزبه “حزب العدل” أصدر توصيه للهيئة العليا بمناقشة موقف الحزب وبحث صيغة مشاركته فى الانتخابات البرلمانية، مؤكداً أن حزب العدل حسم أمره بالمشاركة لكنه يجتمع السبت المقبل لبحث صيغة هذه المشاركة.

54 مليون جنيه لإنشاء 18 وحدة صحية جديدة بشمال سيناء

 

أكد وكيل وزارة الصحة والسكان بشمال سيناء الدكتور طارق خاطر إنه جارى حاليا إنشاء 18 وحدة صحية بمحافظة شمال سيناء ، بتكلفة إجمالية  54 مليون جنيه  تم التوقيع عليها اليوم .

وأضاف خاطر – في تصريح صحفى له اليوم – أنه سيتم رفع كفاءة وتطوير 28 وحدة صحية أخرى ليصل بذلك عدد الوحدات الصحية بشمال سيناء إلى 87 وحدة صحية على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أن وزارى الصحة  تسعى لرفع كفاءة سيارات الإسعاف ، حيث كانت المحافظة تمتلك 75 سيارة إسعاف ، تعمل بكفاءة لا تتجاوز 40% ، وتم تجديد38 سيارة إسعاف من السيارات الخاصة بالمحافظة ، بالاضافة إلى تطوير 12 نقطة إسعاف، وتطوير مرفق الإسعاف الرئيسي إلى جانب إنشاء 3 نقاط إسعاف جديدة بتكاليف وصلت إلى 7 ملايين جنيه.