اخر اخبار مصر الخميس 17/09/2015.. النيابة العامة تقرر حظر النشر في تحقيقات حادث الواحات

نقدم لكم اخر اخبار مصر اليوم الخميس 17/09/2015

النيابة العامة تقرر حظر النشر في تحقيقات حادث مقتل الفوج السياحي بالواحات:

أصدر المستشار علي عمران القائم بأعمال النائب العام، قرارا بحظر النشر في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بشأن حادث مقتل أعضاء بفوج سياحي بمنطقة الواحات مؤخراً.

وصرح مصدر قضائي إن قرار الحظر قد جاء حرصا على سلامة التحقيقات والعدالة التي تنشدها النيابة العامة، حرصاً منها على إعلاء مبدأ سيادة القانون.

وشمل قرار حظر النشر في التحقيقات، جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وكذلك كافة الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية، المحلية والأجنبية وغيرها من النشرات أيا كانت، وأيضاً المواقع الالكترونية وذلك لحين انتهاء التحقيقات.

استبعاد أحمد عز من الانتخابات البرلمانية بالمنوفية:

قررت اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بالمنوفية برئاسة المستشار صبرى البنا رئيس اللجنة، إستبعاد رجل الاعمال المهندسأحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل من قوائم المرشحين للإنتخابات البرلمانية المقبلة.

وبينالمستشار وائل عمران نائب رئيس اللجنة أن قرار الرفض جاء لعدم استيفائه الأوراق الخاصة بالترشح وعدم وجود حساب البريد السارى ، موضحاً أن حساب البريد الذي أنشأه لا يستطيع من خلاله الانفاق علي حملته الانتخابية، يرجع ذلك لقرار النائب العام والخاص بمنعه فى التصرف فى أمواله، سواء كان حسابا بنكيا أو حسابا بريديا.

إحالة طالبين بجامعة الزقازيق للنيابة لأدائهما الامتحان بدلا من آخرين:

أحيل طالبان جامعيان إلى النيابة العامة، وذلك لانتحالهما شخصيتي طالبين بالتعليم المفتوح بكلية التجارة، وقاما بتأدية امتحان دور سبتمبر بدلا منهما، وتمت إحالة الطالبين المتغيبين لمجلس تأديب.

وصرح الدكتور محمد الشوادفي عميد كلية التجارة بالجامعة بأن أعضاء لجان المراقبة كانوا يقومون بمتابعة طلاب التعليم المفتوح خلال تأدية امتحان دور سبتمبر, وأثناء ذلك ارتابوا في طالبين لارتباكهما عقب الاقتراب منهما, وبمناقشتهما اتضح أن أحدهما يؤدي الامتحان مادة التكاليف بالفرقة الرابعة بدلا من ابن عمه، وأن الثاني يؤدي امتحان مادة التحليل الجزئي بالفرقة الثانية بدلا من صديقه.

يذكر أنه قد تم إحالة 12 طالبا وطالبة آخرين إلى مجلس التأديب بالكلية، بعد أن تم ضبطهم متلبسين بالغش أثناء الامتحان ، منهم 8 حالات عن طريق الهاتف المحمول، و4 حالات بأوراق مطبوعة تتضمن أجزاء المنهج.

عودة 560 مصريا من ليبيا عبر منفذ السلوم:

أعلن مدير أمن مطروح اللواء هشام لطفي، عن وصول 560 راكبا (منهم 452 شرعى – 108 غير شرعى )، الى جانب 117 شاحنة من الجانب الليبى فارغة ، أول أمس الثلاثاء .

وأضاف لطفى في تصريح له الأربعاء أن إجمالى عدد الركاب الواصلين عبر منفذ السلوم منذ يوم 16/2/2015 حتى الآن  بلغ 82 الفا و569 مصريا .

كما أنهت سلطات منفذ السلوم إجراءات سفر عدد 999 راكب ( 311 مصرى – 688 ليبى ) الى جانب 135 شاحنة الى الجانب الليبى.

استشهاد لواء شرطة أثناء عمله بعد إطلاق مجهولين النار عليه في العريش:

استشهد مساء أمس الأربعاء اللواء خالد كمال عثمان من قوة قطاع الأمن المركزى، بحسب ما صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أثناء مروره لتفقد الخدمات والتمركزات الأمنية بالمدينة، عندما قام مجهولون يستقلون سيارة بيضاء اللون بإطلاق الأعيرة النارية تجاه أحد التمركزات الأمنية بميدان النصر دائرة قسم شرطة ثان العريش، والتى كان يتفقدها الفقيد، الأمر الذى أسفر عنه إصابة اللواء بطلق نارى إستشهد على أثره.

قنصل مصر بجدة: ارتفاع ضحايا حادث الحرم المكي إلى 4 مصريين:

أعلن قنصل مصر بجدة السفير عادل الالفى، عن وفاة اثنين من المصابين المصريين فى حادث رافعة الحرم المكي الشريف، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحادث من المصريين الى أربعة وفيات، وثمانية وعشرين مصاباً.

وأوضح الالفى مساء الأربعاء ان حالتى الوفاة أحدهما لمواطن مصرى مقيم بالمملكة، والأخرى لعامل من العمالة الموسمية.

توزيع 66 ألف كرتونة مواد غذائية في أسوان بمناسبة عيد الأضحى:

أعلن  مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان  إبراهيم جاد، بأنه جارى توزيع نحو 66 ألف كرتونة عيدية الأضحى علي المستفيدين بخدمة الضمان الاجتماعي من خلال 97 وحدة اجتماعية منتشرة في مختلف مدن وقرى المحافظة.

وأضاف جاد أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك سوف يتم توزيع حقائب بكامل محتوياتها للأطفال بالمرحلة الابتدائية المدرجين ضمن الأسر الضمانية بإجمالي 7200 حقيبة مدرسية.

وأوضح جاد بأنه لأول مرة يتم تطبيق برنامج تكافل وكرامة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي داخل 40 وحدة اجتماعية بأسوان كمرحلة أولى على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا المدرجة ضمن الضمان الاجتماعي.