اخر اخبار مصر الجمعة 18/09/2015.. مفاجأة من السيسى للمواطنين و شباب الخريجين بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر

نقدم لكم تقريراً بأهم وآخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 18/09/2015

خطبة الجمعة بالاشارة فى الازهر:

أعلنت مصادر من الأزهر الشريف أن خطبة صلاة الجمعة في جامع الأزهر غداً ستكون بلغة الإشارة، و ذلك لأول مرة في جامع الأزهر.

يأتى هذا التجديد فى اطار خطة التطوير التي يقوم بها جامع الأزهر، الى جانب تعظيم الاستفادة من الدروس العلمية والخطب التى يقدمها علماء الأزهر، حتى تشمل شريحة أوسع من المجتمع، والسبب الأهم هو مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم و البكم، ويأتى هذا بالتعاون مع المجلس القومي للإعاقة.

ومن المقرر أن يكون موضوع خطبة الجمعة اليوم سيكون حول الحج و أحكامه، و سيقوم الدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين في القاهرة بإلقاء خطبة الجمعة فى الجامع الأزهر.

مفاجأة من السيسى للمواطنين و شباب الخريجين بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر:

أعلن الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية و الري القائم بأعمال وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي في حكومة تسيير الأعمال، بأنه من المقرر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص 54 ألف فدان للخريجين “الشباب و المنتفعين الصغار” بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر.

وعن المناطق التى من المفترض أن يتم تسليم الأراضى بها، فقد صرح مغازى أن المناطق هى توشكى، وواحة الفرافرة، والمراشدة، وغرب المنيا.

هدم سور الجامعة الأمريكية وجرافيتى الثورة بشارع محمد محمود:

شهد شارع محمد محمود بمنطقة وسط البلد عملية هدم جزئى للسور الواقع عند مدخل الشارع الشهير برسومات الجرافيتى، التى شهدتها ثورتا 25 يناير و30 يونيو.

ومن جانبه، أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء محمد أيمن عبد التواب، أن هدم مبنى وسور العلوم بالجامعة الأمريكية بشارع محمد محمود، بميدان التحرير، يأتى فى إطار الاستعداد لإنشاء حديقة عامة للمواطنين، فى اطار خطة تطوير ميدان التحرير.

1

2 2

وزيرة خارجية المكسيك تغادر القاهرة برفقة مصابى حادث الواحات:

غادرت الخميس، وزيرة خارجية المكسيك كلاوديا ماسيو، مطار القاهرة الدولي، على متن طائرة خاصة، وبصحبتها ستة مصابين، سقطوا في “حادث الواحات”، والذي نتج عنه مقتل 12 شخصًا “مصريين ومكسيكيين” وإصابة عشرة آخرين.

يذكر أن ماسيو قد وصلت القاهرة فجر الأربعاء، حيث بحثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسامح شكري وزير الخارجية، تداعيات الحادث الأليم.

ومن المقرر أن تغادر جثامين القتلى خلال الأيام القليلة المقبلة، في حين وصل المصابون في ست سيارات إسعاف، برفقتهم أطباء من مستشفى معهد ناصر، وفريق من هيئة الإسعاف، وعلى رأسه الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع العمليات بهيئة الإسعاف.

السيسي يستعرض مع إسماعيل الأسماء المرشحة للحكومة الجديدة:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف، وخلال اللقاء وجه الرئيس بضروره اختيار العناصر التي تتسم بالكفاءه والنزاهه، وتمتلك من الرؤيه والفكر ما يضمن تحقيق طموحات الشعب المصري واماله، ودفع عجلة التنميه الشامله واستكمال خطوات التحول الديمقراطي.

كما شدد الرئيس خلال الاجتماع على ضرورة سرعة العمل على الملفات التي تمس حياة المواطن وتحقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة إليه، وشدد على مراعاة حقوق الفئات الأكثر فقراً والمهمشة.

كما وجه الرئيس بضرورة مواصلة العمل نحو تطوير الجهاز الإداري للدولة، بهدف رفع الكفاءة ومستوى الأداء، للوصول إلى المستوى المطلوب من النزاهة والشفافية.

مفاجأة وزارة المالية تصرف حوافز 100% للعاملين:

من المقرر أن تقوم وزارة المالية بإصدار قرار الحوافز الشخصية للعاملين في الضرائب ووزارة المالية، بحيث سوف يتم صرف الحوافز بناءً علي العمل الذي يقوم به كل موظف وحجم الإنجاز الشخصى لكل موظف.

ومن المتوقع أن يساهم هذا القرار فى تحسين الأوضاع المعيشية، وأن يلقى قبول لدى جميع الموظفين.

يذكر أن وزير التخطيط دكتور أشرف العربي ورئيس الوزراء إبراهيم محلب وافقوا علي القرار، وأن حوافز أداء العمال ستكون بنسبة 100%.

ومن المقرر أن يبدأ صرف الحوافز في 12 ديسمبر المقبل.

قطع المياه مساء الجمعة عن شوارع جامعة الدول وشهاب والحسين لأعمال المترو:

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة أنه سوف يتم قطع المياه بثلاثة شوارع رئيسية وتفرعاتها اعتباراً من الساعه العاشره مساء اليوم وحتى صباح اليوم التالى.

يرجع هذا إلى تنفيذ أعمال خاصه بالخط الثالث لمترو الانفاق، وما يترتب علي ذلك من تحويلات لخطوط مياه الشرب المتعارضة مع تنفيذه.

وقال حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، المهندس حنفى محمد حنفى، إن المناطق التى سوف يتم قطع المياه عنها هى شارع جامعة الدول العربية، ابتداءً من شارع السودان وحتى شارع البطل أحمد عبد العزيز و شارع شهاب وتفرعاته وشارع الحسين والشوارع المجاورة.