اخر اخبار مصر الاحد 20/09/2015.. الغاء اجازة السبت اول قرارات وزيرة التعان الجديدة

وزيرة التعاون الدولي الجديدة إلغاء أجازة السبت:

فى أولى قراراتها عقب توليها المنصب بساعات، أصدرت وزيرة التعاون الدولي الجديدة “سحر نصر” قراراً بإلغاء إجازة السبت لجميع العاملين في وزارة التعاون، الأمر الذى يعد صدمة للعديد من العاملين فى الحكومة المصرية.

وأوضحت الوزيرة أن قرار إلغاء الإجازة جاء سعياً لتحسين العمل ورفع مقدار التطوير للأفضل، وتوحيد الجهود وتسخير كافة الطاقات قدر الامكان فى اتجاه النهوض بالوزارة وتأدية الدور المطلوب منها، مشيرة إلى أن انجازات الوزارة شهدت تراجعاً كبيراً فى عدد من الملفات المهمة والحساسة.

بلاغ يتهم وزير النقل ومحافظ القاهرة بإهدار 54 مليار جنيه أمام للنائب العام الجديد:

تلقى النائب العام الجديد، المستشار نبيل صادق، أمس السبت، أول بلاغ من المهندس عمر أحمد، يتهم فيه وزير النقل ومحافظ القاهرة، بإهدار 54 مليار جنيهًا فى مترو الأنفاق.

وأوضح المهندس عمر فى بلاغه أن وزارة النقل  قررت حفر نفق الخط الخامس لمترو الانفاق من شبرا لمدينة نصر، بتكلفة 54 مليار جنيهًا،فى حين أنه يوجد خط مترو سطحي على نفس الطريق من شبرا إلى مصر الجديدة، والذى يمكن تجديده بتكلفة لا تتعدى المليار جنيه.

لقاء رئيس الجمهورية بوفد من الكونجرس الأمريكي:

التقى السبت رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوفد من الكونجرس الأمريكي، وحضر اللقاء كلاً من السفير الأمريكي وسامح شكري وزير الخارجية.

استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر:

شهد الدولار الأمريكى استقراراً في البنوك المصرية، حيث وصل سعر شراء الدولار الأمريكي اليوم إلى 7.78 مقابل جنيهاً مصرياً، كما سجل سعر بيع الدولار 7.83 جنيها مصرياً.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر:

شهدت أسعار الذهب اليوم استقراراً فى السوق المصرية، حيث بلغ سعر عيار 24 اليوم 286.51 جنيهاً مصرياً، فى حين بلغ كيلو الذهب في 286499.33 جنيها مصرياً.

طرح 95 طن من السلع الغذائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك:

أعلن رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن طرح خمسة وتسعين طناً من اللحوم والسلع الغذائية فى 114 منفذاً.

جاءت هذه الخطوة حرصاً من وزارة الزراعة علىتوفير السلع للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.