اخر اخبار مصر الخميس 24/09/2015 .. مصرع 10 وإصابة 12 فى حادثى سير

مصرع 10 وإصابة 12 فى حادثى سير على طريق سوهاج – البحر الأحمر:

لقى 10 أشخاص مصرعهم، وأصيب 12 آخرون اليوم الأربعاء في حادثي سير منفصلين على طريق سوهاج-البحر الأحمر بدائرة مركز أخميم.

وقع الحادث الأول بإنقلاب سيارة أجرة “ميكروباص” وسائقها أحمد محمد أحمد (53 عاما) أثناء سيرها بالكيلو 80 ، حيث انفجر الإطار الخلفي الأيمن  للسيارة، ونتج عن الحادث مصرع كل من هيثم محمد عابدين (27 عاما) وبهجت ناصر مدني (17 عاما – عامل) وأشرف وديد راتب (44 عاما – عامل) ومحمد عبد الجواد عبد الحميد (34 عاما – عامل) ونجله الطفل الرضيع عبدالجواد، ومحمود أحمد محمود (38 عاما) وحسن محمد حسين (71 عاما – عامل) ، كما أسفر الحادث عن إصابةسبعة آخرين من راكبى السيارة بإصابات متفرقة وجروح وكسور، وتم نقل المصابين للمستشفيات بسيارات الإسعاف.

فى حين وقع الحادث الثانى بالكيلو 70 من الطريق باتجاه أسيوط، حيث حدث اصطدام لثلاث سيارات، ملاكى وأجرة وأتوبيس رحلات، نتيجة للسرعة الزائدة، وأسفر الحادث عن مصرع ثلاثة أشخاص من راكبى السيارات الثلاث وإصابة ثلاثة آخرين.

وتم نقل الجثامين إلى مستشفي سوهاج العام، فى حين تم نقل المصابين إلى مستشفي أسيوط الجامعي.

 

السيسى يلتقى مدير وكالة الطاقة الذرية فى نيويورك:

من المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس عقب وصوله نيويورك لحضور اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويوكيا أمانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذى طلب لقاء السيسى.

ويأتى لقاء الرئيس السيسى مع مدير وكالة الطاقة الذرية يأتى فى إطار رغبة مصر فى إقامة محطة نووية لتوليد الكهرباء بالتعاون مع الوكالة والاستفادة من خبراتها فى هذا الصدد.

اهتمام وسائل إعلام أمريكية بالعفو الرئاسي عن مائة مسجون في مصر:

اهتمت عدة وسائل إعلام أمريكية، بقرار العفو الرئاسي الذي صدر في مصر للإفراج عن مائة مسجون من بينهم صحفيي قناة الجزيرة.

ونقل موقع “هافنجتون بوست” الأمريكي عن متحدث باسم الحكومة الكندية، ترحيب بلاده بقرار العفو عن صحفي الجزيرة محمد فهمي، والذي يحمل الجنسية الكندية.

ورحبت لجنة حماية الصحفيين الأمريكية بالعفو الرئاسي عن صحفيي قناة الجزيرة محمد فهمي وباهر محمد الذين تم الحكم عليهما بتهمة العمل بدون ترخيص ودعم تنظيم إرهابي.

فى حين وصفت شبكة “فوكس نيوز” قرار العفو الرئاسي بأنه تطور “مفاجئ” ، مشيرة إلى أن القضية تحظى باهتمام منظمات حقوق الإنسان الدولية.

السيسي يتلقى اتصالين من أمير قطر وولى عهد ابو ظبى للتهنئة بعيد الأضحى:

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من  أمير دولة قطر،الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتهنئته بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأعرب السيسى خلال الاتصال عن تمنياته بالخير والتوفيق والنجاح للشعب القطري الشقيق، وبأن يعيد الله هذه الأيام المباركة على الشعب القطري وسائر الدول والشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وعلى الصعيد ذاته، تلقى الرئيس اتصالا هاتفيا من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، وأعرب بن زايد للرئيس عن خالص تمنياته بمناسبة العيد المبارك، متمنيا لمصر وشعبها كل التقدم والازدهار.

 

مصر تطلب إقتناء سلاح التمساح من روسيا:

نشر موقع سبوتنك الإخباري الروسي، نقلاً عن مصدر عسكري روسي رفيع المستوي، أن مصر قامت بالتوقيع مع دولة روسيا على صفقة شراء 50 مقاتلة عمودية من طراز “كا -52″(التمساح).

وأكد أنه سوف يكون بمقدور مصر الحصول على نسخة المقاتلات العمودية القادرة على العمل بسطح حاملة الطائرات أو السفن، إن أراد الجانب المصري ذلك.

مشاركة رئيس الجمهورية في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة:

يتوجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ بهدف المشاركة في الاجتماعات الخاصة بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

افتتاح مبنى فندقي للطلبة والطالبات عين شمس بداية العام الدراسي الجديد:

صرح  الدكتور طايع عبد اللطيف، المشرف على المدن الجامعية التابعة لجامعة عين شمس، عن افتتاح المبنى الفندقي في مدينة الطلبة والطالبات مع بداية العام الدراسي الجديد، بأسعار تبدأ من ألف وثلاثمائة جنيها ، وحتى ألفي جنيه، وذلك لإقامة الطالب الواحد.

تشكيل فرق فنية للتعامل مع أعطال الطاقة الكهربائية خلال العيد:

صرحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن توفير مولدات احتياطية، وكذلك تشكيل فرق فنية؛ لسرعة التعامل مع أعطال الطاقة الكهربائية، تجنبا لانقطاع الخدمة خلال عيد الأضحى المبارك.