اخر اخبار مصر الجمعة 25/09/2015 .. العقيد أحمد على يظهر للمرة الثانية ضمن الوفد المرافق للسيسى فى نيويورك

جمارك السلوم تحبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة:

نجحت سلطات جمارك السلوم برئاسة عبدالقادر الشافعي فى إحباط تهريب كمية كبيرة من الهواتف المحمولة والمحظور استيرادها إلا بموافقة مسبقة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات, وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية.

حيث اشتبه مأمور الحركة رفيق فهمي في إحدى سيارات النقل القادمة من ليبيا، وبتفتيشها عثر على 132 هاتفا محمولا ماركات حديثة مخبأة في مخزن سري أسفل المقطورة.

سامح شكري يؤكد لوزير خارجية جنوب السودان دعم مصر لاتفاق السلام:

التقى وزير الخارجية سامح شكري أمس الخميس مع وزير خارجية جنوب السودان برنابا بنجامين، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وخلال اللقاء أكد شكرى على أهمية توافر الضمانات الكافية من أجل تنفيذ اتفاق السلام بين الحكومة والمعارضة بعيدا عن سياسة التهديد بالعقوبات، ومن خلال الدعم والتشجيع من جانب الأطراف الإقليمية والدولية لشركاء الاتفاق لتنفيذ التزاماتهم.

وأعرب  الوزير برنابا بنجامين، عن سعادة جنوب السودان باقتراب انضمام مصر إلى مجلس الأمن , وقدرتها على الدفاع عن المصالح الأفريقية والتحدث باسم شعب جنوب السودان ومصالحه أمام المجلس.

ضبط مدير مكتب تموين بتهمة الإستيلاء على أموال الدعم بشبرا الخيمة:

قامت أجهزة الأمن بالقليوبية بإلقاء القبض على مدير مكتب تموين بشبرا الخيمة، لاتهامهبتسهيل استيلاء أحد أصحاب محال التموين على عدد كبير من البطاقات التموينية والاستفادة من أموال الدعم دون وجه حق.

كما تبين أنه تلاعب فى مائتى بطاقة ذكية منذ شهر ديسمبر من العام المنصرم، وقيام المتهم الثانى باستخدامها بماكينة المحل التمويني الخاص به واثباتها في كشوف الصرف الورقي والإستيلاء على أموال الدعم.

العقيد أحمد على يظهر للمرة الثانية ضمن الوفد المرافق للسيسى فى نيويورك:

فى ظهوره الثاني مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى زياراته الخارجية، شارك العقيد أحمد محمد على، المتحدث الاعلامى السابق باسم الجيش المصرى، ضمن الوفد الرئاسى المرافق للسيسى فى زيارته لنيويورك، لحضور فعاليات  الدورة 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة .

وقد سبق للعقيد أن شارك ضمن الوفد الرئاسى فى القمة الافريقية التى تم عقدها فى اثيوبيا يناير الماضى.

“المترو”: تشغيل القطار المكيف الخامس بخط “المرج حلوان” بداية أكتوبر:

صرح مساعد رئيس شركة المترو لتشغيل الخط الأول، المهندس أشرف عبد السلام، أنه من المقرر أن يتم تشغيل القطار المكيف الجديد الخامس بالخط الأول لمترو الأنفاق (المرج ـ حلوان) خلال بداية شهر أكتوبر المقبل، بعد انتهاء اختبارات وتجارب التشغيل عليه.

وأضاف مساعد رئيس شركة المترو، أنه يتم حاليا اجراء الاختبارات على القطار القادم من كوريا، ضمن التعاقد على 20 قطارا مكيفا مع شركة هونداى روتم الكورية، لتصنيع وتوريد هذه القطارات، بالاشتراك مع الهيئة العربية للتصنيع بتكلفة  بلغت 2.2 مليار جنيه