آخر أخبار مصر الجمعة 2/10/2015 :ارتفاع وفيات الحجاج المصريين في حادث منى لـ122 شخصًا

السيسي يستقبل مجموعة من أعضاء مجلس اللوردات البريطاني:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى عدداً من أعضاء مجلس اللوردات البريطانى، أعرب خلاله عن تطلعه لأن تشهد زيارته إلى لندن نقلة نوعية في العلاقات الثنائية  بين البلدين، وتعزيزاً للتشاور حول تطورات الأوضاع في مصر.

وخلال اللقاء استعرض الرئيس آخر تطورات الأوضاع الداخلية فى البلاد، مع قرب إجراء الانتخابات البرلمانية خلال الشهرين المقبلين.

وأشاد اللوردات بكلمة السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ووصفوها بأنها تعكس رؤية ثاقبة تجاه تطورات الأحداث في المنطقة، وسبل التعامل مع ما يواجهه المجتمع الدولي من تحديات وعلى رأسها الإرهاب.

العليا للانتخابات: الانتخابات البرلمانية ستجرى بإشراف 16 ألف قاض:

أكد المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات، المستشار عمر مروان، أن انتخابات مجلس النواب المقبلة، سوف تكون  تحت إشراف قضائي كامل داخل مصر، الأمر الذى يعد ضمانة أساسية لنزاهة العملية الانتخابية وسلامتها، على حد قوله.

وأشار مروان أن ما يقرب من 16 ألف قاضى وعضو هيئة قضائية من المقرر أن يشاركوا في الإشراف على الانتخابات، وأكد توافر أعداد إضافية من القضاة تحسباً لأي طارىء في اللجان الانتخابية العامة أو الفرعية.

ارتفاع وفيات الحجاج المصريين في حادث منى لـ122 شخصًا:

أكدت البعثة المصرية لوزارة الصحة ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين في حادثة التدافع بمنى ليصل إلى 122  حاجاً و16 مصاباً، وانخفض عدد المفقودين إلى 72 شخصاً.

هذا وقرر القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إقامة صلاة الغائب يوم الجمعة على شهداء حادثة التدافع بمنى، وأيضا على شهداء حادث الرافعة بالحرم المكي الشريف.

صاحب شركة يسلم نفسه للشرطة لقيامه بالنصب والإحتيال علي مواطنين بمبلغ 13 مليون جنية:

قام صاحب شركة لمواد البناء وحديد التسليح بالفيوم، بتسليم نفسه لمباحث الأموال العامة، بعد أن قام بالنصب علي مواطنين من عة محافظات وهي دمياط والجيزة والفيوم وبني سويف.

وقام المتهم بخداع المواطنين، وحصل منهم على مبلغ 13 مليون و350 ألف جنية، فى مقابل استثماره لهذه الأموال وحصولهم علي فائدة 40% شهرياً، حيث أنه أخبرهم أنهم سيستثمرها في تجارة مواد البناء وحديد التسليح.

وبعد حصول المتهم على الأموال، لاذ بالفرار، وذهب للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، ثم خامره الشعور بالندم، وقام بتسليم نفسه للشرطة والإعتراف بالواقعة، ومن المقرر عرضه علي النيابة.