اخر اخبار مصر اليوم السبت 3/10/2015 : تعليق الشيخ الحويني على قرار حظر النقاب أثناء المحاضرات:

تعليق الشيخ الحويني على قرار حظر النقاب أثناء المحاضرات:

نشرت الصفحة الرسمية للشيخ المحدث أبى إسحاق الحوينى، منشوراً عن تعليق الشيخ على قرار حظر النقاب في جامعة القاهرة، وقد  قام بنشر هذا المنشور نجل الشيخ على لسان والده.

وينص المنشور  على “جمال ‏النقاب لن تفهمه أبدًا عيون أدمنت أجساد العاريات، من جميل قول الشيخ الحويني” معلناً عن رفضه لهذا القرار، الذى يظلم الكثير من الفتيات المنتقبات في الجامعة.

يذكر أن قرار حظر النقاب لا يمنع إرتداء النقاب داخل الجامعة، ولكنه يمنع عضوات هيئة التدريس من إرتداء النقاب أثناء إلقاء المحاضرات أو السكاشن للطلاب.

وعللت إدارة جامعة القاهرة القرار بأنه يهدف إلى توفير إتصال جيد بين الطلاب وهيئة التدريس، لغرض تحسين العملية التعليمية

تواصل الفعاليات التمهيدية لانتخابات مجلس النواب:

تواصل الأحزاب والتيارات السياسية استعداداتها لخوض انتخابات مجلس النواب، والمقرر إجراؤها فى يومى السابع عشر والثامن عشر من أكتوبر الجارى.

وتقوم الأحزاب بالتعريف ببرامجها وقوائمها، من خلال المؤتمرات الصحفية والشعبية التى تقوم بعقدها.

فتح طريق “طابا – نويبع” بعد إزالة آثار السيول:

تمكنت الهيئة العامة للطرق والكباري من إزالة آثار السيول التي وقعت فجر أمس الجمعة، في منطقة وادي تير بمحافظة شمال سيناء.

وقد تعرضت مدينة نويبع صباح أمس الجمعة إلى سيول عارمة، آتية من منطقة وادى وتير التابعة للمدينة وبلغت سرعتها 80 كيلومترا في الساعة، وبلغ ارتفاعها نصف متر، وحملت السيول كميات كبيرة من الرمال والحجارة التي تؤثر على حالة الطرق، إلا أنها لم تسبب أى خسائر.

وقال اللواء عادل ترك، رئيس الهيئةفى تصريح له أمس الجمعة، أن معدات الهيئة تمكنت من إزالة آثار السيول وفتح الطريق أمام حركة المرور في وقت قياسى.

الدفع بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مصنع إسفنج بـ”قليوب” :

قامت إدارة الحماية المدنية بالقليوبية بالدفع بخمس سيارات إطفاء، بغرض السيطرة على حريق نشب مساء أمس بمصنع إسفنج بعزبة عبد الله باشا التابعة لمدينة قليوب، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق،للسيطرة على ألسنة اللهب.

تقرير دولي كارثي بالنسبة للجامعات المصرية وصدمة للمصريين:

أصدر مركز تايمس هاير إيديكاشون البريطاني، والمتخصص في مجال التعليم، في تقرير سنوي له،  أفضل الجامعات على مستوى العالم، وجاء الترتيب صادماً للتعليم العربى بشكل عام والمصري بشكل خاص، حيث خرجت الجامعات المصرية لأول مرة من ترتيب الـ600 جامعة الأوائل على مستوى العالم، فى حين سبقها ثلاث جامعات من المملكة العربية السعودية، وجامعة وحيدة من الإمارات والجامعة الأمريكية بلبنان.

فى حين حصدت دولة الاحتلال الصهيونى ستة مراكز، بينما ظهرت إيران بعدد 8 جامعات، فى حين حصلت تركيا على المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط بعدد 11 جامعة.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية احتلت 14 مركزاً من المراكز العشرين الأولى، متفوقة بذلك على كافة دول العالم في مجال التعليم الجامعى.