اخر اخبار مصر اليوم الاحد 04/10/2015 : مصر تشتري 235 ألف طن قمح روسي وأوكرانى

مصر تشتري 235 ألف طن قمح روسي وأوكرانى:

قامت هيئة السلع التموينية، بالنيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاقد من خلال مناقصة عالمية على شراء نحو 235 ألف طن قمح روسى وأوكرانى، بمتوسط سعر 199.72 دولاراً للطن.

وفى تصريح له أمس السبت، قال ممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، إنه تم التعاقد على شراء 60 ألف طن قمح أوكرانى و175 ألف طن روسى، مضيفاً أن الشحن من المقرر أن يتم خلال الفترة منالأول إلى العاشر من نوفمبر المقبل.

تطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة:

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تخصيص قرض المعونة الألمانيةوالذى يبلغ  ثلاثة عشر مليون يورو، لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، كما أفاد الوزير بالانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بقرية الأمل.

تطعيم 8 مليون طالب خلال شهري أكتوبر ونوفمبر:

صرح مصدر مسئول بوزارة الصحة، أنه من المقرر تطعيم نحو ثمانية مليون طالب خلال شهرى أكتوبر الجارى ونوفمبر المقبل، وذلك بغرض الوقاية من أمراض الدفتريا والتيتانوس والالتهاب السحائي.

طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري ومعتدل على السواحل الشمالية:

من المتوقع أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، فى حين يكون معتدل على السواحل الشمالية، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى فى القاهرة اليوم إلى 32 درجة مئوية.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر:

ارتفعت أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته فى السوق المصرية وحلات الذهب، حيث بلغ سعر كيلو الذهب اليوم نحو 286375.97 جنيهاً مصرياً، فى حين بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 286.74 جنيهاً مصرياً للجرام.

90% من حجاج السياحة غادروا الأراضي المقدسة:

صرح وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحى ، محمد شعلان،  أن ما يزيد على90% من حجاج السياحة غادروا الأراضي المقدسة، مشيراً إلى أن عدد حجاج السياحة الذين غادروا الأراضى المقدسة بلغ 26 الفا و758 حاجا حتى صباح أمس، وأن إجمالى المتواجدين بالمملكة حتى ذلك الوقت 2378 حاجاً.

وفى تقرير لها صدر أمس بشأن ضحايا حادث التدافع بمشعر منى، كشفت بعثة الحج السياحى عن وفاة 27 حاجاً من حجاج السياحة، فى حين أصيب 7 آخرون،هذا إلى جانب 22 حالة فقد من حصة السياحة، و11 حالة فقد من خارج حصة السياحة يقوم بتنفيذها بعض شركات السياحة.