أخبار الطقس في مصر 7 أكتوبر: توقعات بسقوط الأمطار انخفاض بدرجات الحرارة

تعرف على أحوال الطقس في مصر ليوم الأربعاء الموافق 7 أكتوبر 2015 حسبما أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية، فبعد موجة الطقس شديد الحرارة التي اجتاحت البلاد طوال الأيام الماضية وشهور الصيف، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك تغيرات مناخية ستشهدها جميع محافظات مصر الفترة المقبلة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن تلك التغيرات المناخية ترجع إلى موجة برد قادمة من أوروبا معلنا أن هذا الطقس البارد سيستمر لمدة يومين على الأقل، وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر من التقلبات الجوية المرتقبة خلال تلك الأيام، مؤكدة أن بعد انتهاء تلك الموجة سيعود الطقس إلى الاستقرار من جديد.

وأشارت الأرصاد أن المدن الساحلية كالإسكندرية ودمياط ومرسى مطروح وكفر الشيخ وبورسعيد بسبب قربها من شواطئ البحر تشهد حاليا موجات من الطقس البارد والأمطار، حيث شهدت سماء الإسكندرية تكاثف في وجود السحب وسقوط للأمطار بعدة مناطق مثل العجمي وبرج العرب، كما شهدت خلال الفترة الماضية رعدا وبرق.

وفي نفس الإطار صرح مصدر بوزارة الطيران المدني أن حركة الطيران مستقرة إلى حدا كبير ولم تتأثر بالأحوال الجوية المتقلبة التي تشهدها مصر في تلك الفترة، موضحا أن غرفة العمليات الخاصة بالوزارة تتابع بشكل جدي الأحوال الجوية بالتعاون والتنسيق مع شركة الملاحة الجوية.