اخر اخبار الاهلى اليوم الأربعاء 7-10-2015 … تعرف على المهمة الأولى التى سوف يقوم عبد العزيز عبد الشافى بالتركيز عليها

مؤتمر زيزو: التغيير سيحدث.. لا يوجد مؤامرة.. وهذا ما تعلمناه في الأهلي

أكد الكابتن عبد العزيز عبد الشافي “زيزو”  والذى تولى مهمة تدريب النادى الأهلى لفترة مؤقته حتى السوبر المصرى في مؤتمر تقديمه رئيسا لقطاع الكرة في النادي الأهلي بالتغيير.
والجدير بالذكر أن  زيزو كان رئيسا لقطاع الناشئين في الأهلي وعضوا في لجنة الكرة بقلعة الشياطين الحمر حتى جاء صباح يوم الاثنين .و تم تكليف زيزو بالعمل رئيسا لقطاع الكرة بدلا من علاء عبد الصادق مع تولي مهمة تدريب الفريق مؤقتا بعد إقالة فتحي مبروك.وقال زيزو في المؤتمر  الصحفى الذى عقده النادى الأهلى من أجل تقديمه للإعلام: “حين عرض النادي علي تولي المهمة كان البعض يقول إن الظروف صعبة جدا وموافقتي ستعتبر تهورا”.واستدرك “لكن هذا ما تعلمناه داخل الأهلي. حين يتم تكليفك بشيء لخدمة النادي لا تتردد ولا تفكر”.وتابع “توافق أولا. ثم بعد ذلك تعمل على تغيير الوضع”.

المهمة الأولى التى سوف يقوم عبد العزيز عبد الشافى بالتركيز عليها 

ما هي المهمة الأولى لزيزو، أجاب الرجل “قيد أحمد حجازي ورامي ربيعة ليلحق ثنائي الدفاع بمباراة السوبر”.
حجازي وربيعة يحتاجان لمكانين في قائمة الأهلي المغلقة حاليا، ولهذا على النادي فسخ عقده مع 2 من نجومه حاليا.
وكان علاء عبد الصادق رئيس قطاع الكرة السابق في الأهلي قد أعلن أن النادي استقر على رحيل جدو وشريف عبد الفضيل حتى يتم قيد ربيعة وحجازي.لكن هذا الملف لم يحسم حتى الآن، وعقب زيزو “سنعمل على غلقه سريعا”.
لا مؤامرة
وتطرق زيزو إلى الحديث عن فتحي مبروك الذي رحل بعد توديع  النادى الأهلي للكونفدرالية الإفريقية على يد أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.
بعد المباراة تحدث مبروك وألمح إلى أن هناك مؤامرة أو حالة عصيان من لاعبين يرغبون في الإطاحة به.
وعن ذلك عقب زيزو “ربما خان التوفيق كابتن فتحي مبروك في التحدث عن وجود ما يشبه مؤامرة داخلية ضده”.
وأكمل “أنا ضد تلك المفاهيم في النادي”.

 رأى زيزو فى المدير الفني القادم  للأهلي

وتحدث زيزو عن الأسماء المرشحة لتدريب الأهلي، مفصحا “هناك جورج ليكنز وتوماس شاف وماركوس باكيتا وتم استبعاد خوسيه بيسيرو من الحسابات”.
ماذا عن مانويل جوزيه؟ أجاب “هو مدرب الأهلي أعطاه الكثير وهو كان ناجحا للغاية”.
وأفاد “بالطبع أرحب بعودته. وللحقيقة لا يوجد أي تكافؤ بينه وباقي المنافسين بالنظر إلى شعبيته وإنجازاته السابقة مع الأهلي”.وعن منصب مدير الكرة، أفصح “سيد عبد الحفيظ قوي لهذا الدور. وهو مرشح طبعا للعودة”.
ونفى زيزو أن يؤول المنصب لمحمد أبو تريكة أو محمد بركات، مفصحا “الثنائي ليس في الترشيحات لهذا الدور حاليا”.
وأتم زيزو “سيحدث تغيير وتطوير في لجنة الكرة وهذا القطاع داخل النادي”.

المقاصة لا يمكننا تلبية طلبات ثنائي الأهلي

أكد  المدرب العام لنادي مصر المقاصة إن فريقه لا يمكنه تلبية طلبات شريف عبد الفضيل ومحمد ناجي جدو.
الأهلي خرج ليؤكد في وقت سابق إن مصر المقاصة هو النادي الأقرب للتعاقد مع الثنائي جدو وعبد الفضيل.

وليد هويدي المشرف على فريق الكرة أكد في وقت سابق دخوله فريقه بالفعل في مفاوضات مع الثنائي جدو وعبد الفضيل.ولكن على ما يبدو الأمور لن تتخطى مرحلة المفاوضات.وقال حمد إبراهيم المدرب العام للمقاصة الطلبات المالية لكلا من جدو وعبد الفضيل أبعدتهما عن الانضمام إلى المقاصة”.وأضاف “لا يمكننا قبول تلك الطلبات حتى لا نؤثر بالسلب على بقية لاعبي الفريق”.وأتم في تصريحاته لدينا نظام معين وضعه إيهاب جلال المدير الفني للفريق وهو الحفاظ على التقارب بين اللاعبين من حيث العقود”.

تعرف على المساعد الجديد لزيزو في جهاز الأهلي.. “مدرب من المدرسة الألمانية”

اختار عبد العزيز عبد الشافي “زيزو” المدير الفني للأهلي محمد عبد العظيم “عظيمة” للانضمام إلى جهاز الشياطين الحمر.أحمد أيوب اعتذر عن عدم الاستمرار في الجهاز الفني للأهلي، وتم اختيار عظيمة خلفا له.
لماذا عظيمة؟عظيمة عمل مساعدا لعبد العزيز عبد الشافي في قطاع الناشئين الذي كان يقوده الأخير حتى تم تكليفه برئاسة قطاع الكرة بالكامل.ويرى زيزو في عظيمة مدربا مثقفا خاصة في المدرسة الألمانية.
حصل عظيمة على الرخصة الدولية للتدريب (ب) من الاتحاد الألماني لكرة القدم وعمل مدربا مساعدا في العديد من الأندية الألمانية مثل زورت كولن.كذلك عمل مديرا فنيا للأهلي تحت 14 سنة وبعدها ارتقى لفريق 16 عاما وبعدها مع شياطين 18 عاماوقال زيزو عن عظيمة: “إنه مدرب صاحب كفاءة عالية ومؤهل للعمل مع الأهلي بحكم خبراته”.
وتابع “عظيمة تعلم كثيرا في ألمانيا وهذا يفيده ويفيدنا كثيرا لأنه تعامل مع اتحاد الكرة هناك واستفاد كثيرا من هذه المنظومة”.

إصابة تريزيجيه مع المنتخب ونقله للمستشفى

تعرض محمود حسن تريزيجيه لاعب إندرلخت البلجيكي للإصابة بخلع في الكتف خلال مشاركته في مران المنتخب الأول اليوم “الثلاثاء” في الإمارات استعدادا لمواجهة السنغال وديا يوم الخميس المقبل.

وسقط اللاعب خلال المران بعد إحدى الكرات المشتركة وتم نقله إلى إحدى المستشفيات من أجل إجراء الكشف الطبي عليه والاطمئنان على حالة اللاعب.

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة منتخبي السنغال يومي الخميس والأحد وديا في الإمارات تحضيرا لخوض تصفيات كأس العالم.