الانتخابات البرلمانية:  استعلم عن لجنة الانتخابات وموقفك الانتخابي بالرقم القومي

اقتربت انتخابات مجلس الشعب، وكل المواطنين يتسائلون عن أماكن لجنتهم الانتخابية كي يذهبوا إليها ويدلون بصوتهم، حيث تبدأ الانتخابات البرلمانية يوم السبت القادم الموافق 17 أكتوبر 2015 في محافظات المرحلة الأولى.

وتشمل محافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب محافظات من الوجه البحري والقبلي:”محافظة الجيزة ومحافظة الإسكندرية ومحافظة الفيوم وبني سويف والمنيا ومحافظة أسيوط والوادي الجديد وسوهاج ومحافظة قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة ومطروح”.

ويستطيع الجاليات المصرية خارج مصر الأدلاء بأصواتهم في السفارات المصرية مستخدمين بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، على أن يبدأ تصويت أبناء مصر بالخارج يومي 17 و18 أكتوبر 2015، ويبدأ التصويت الداخلي يومي 18 و19 أكتوبر، وتعد المرحلة الأولى يوم 27 أكتوبر.

أما محافظات المرحلة الثانية من التصويت لانتخابات البرلمانية هي:”القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية ومحافظة كفر الشيخ والشرقية ودمياط ومحافظة بور سعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء ومحافظة جنوب سيناء”.

ومن المقرر أن يبدأ التصويت بالخارج للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية يوم 21 نوفمبر، على أن يكون التصويت الداخلي يومي 22 و23 نوفمبر.

وللاستعلام عن لجنتك الانتخابية وموقفك الانتخابي بالرقم القومي اضغط هنا https://www.elections.eg/،  وادخل رقمك القومي بشكل صحيح ليظهر لك رقمك بكشوف الناخبين واسم لجنتك الانتخابية وكذلك رقم لجنتك الفرعية وعنوانها بشكل تفصيلي.