حملة لإزالة العقارات المخالفة بالجيزة

قامت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الجهات الأمنية بتنفيذ العديد من حملات الإزالة , تنفيذا للقرارات الصادرة بشأن التعديات على الأراضي الزراعية أو نهر النيل أو المباني المخالفة لقانون البناء وشملت الحملة مراكز ومدن كرداسة ومنشأة البكاري والعياط ومنشأة القناطر.

و أوضح الدكتور خالد زكريا العادلي أن الفترة المقبلة سيتم فيها حصر  و مراجعة جميع المباني جديدة الإنشاء و التي    تشكل خطرًا على حياة قاطنيها , كما سيتم تشكيل لجان هندسية لفحص العقارات التي يجب إزالتها وذلك حرصًا على حياة المواطنين وعدم انتظار وقوع الكارثة.

و في نفس السياق فقد أوضح سيادة اللواء  أسامة شمعة، نائب المحافظ، إنه تم تكليف رؤساء المدن والمراكز بالمرور الدوري على الأراضي الزراعية لاكتشاف أي حالات تعدي حديثة لاتخاذ اللازم حيالها، مؤكدًا أنه سيتم توقيع إجراءات رادعة حيال مسؤولي حماية الأراضي في حالة تقاعسهم عن إزالة المخالفات.

كما المهندس خيري مرسي، رئيس مركز ومدينة كرداسة، إلى أن الحملات أسفرت عن إزالة منزل بكرداسة بدون ترخيص على مساحة 400 م2 مكون من أرضي ودورين وخالي من السكان ومقام في حرم الطريق الدائري بالمخالفة للقانون ووفقًا لقرار لجنة المنشأت الأيلة للسقوط.

وفي مدينة كفر غطاطى، أكد عبدالصمد حلمي، رئيس المدينة، أنه تم البدء في إزالة 7 أدوار مخالفة بأحد الأبراج السكنية المقامة بدون ترخيص والمخالفة للمواصفات الفنية مما يشكل خطرًا على حياة المواطنين.