حالتا وفاة وارتفاع عدد العقارات المنهارة بالإسكندرية إلى 20
شهدت الإسكندرية خلال الـ24 ساعة الماضية، حوادث انهيارات لـ10 عقارات بمناطق العطارين، والمنشية، ومحرم بك، ومينا البصل، والجمرك والدخيلة. 
وأسفرت حوادث الانهيار عن، وفاة سيدة وطفل، وإصابة آخر، وتلفيات بـ 4 سيارات، ليرتفع بذلك عدد العقارات المنهارة خلال يومين إلى 20 عقار بسبب الأمطار والطقس السيئ، الذي تشهده المدينة في الوقت الحالي، خاصة بعد انهيار 10 عقارات أمس الخميس. 
ففي منطقة العطارين، سقطت أجزاء من العقار رقم 16 شارع السلطان حسين، وتبين أن العقار محل البلاغ مساحته 150 مترا مربعا، بناء قديم، بحوائط حاملة وأسقف خشبية، مكون من أربعة طوابق بكل طابق شقتان، خال من السكان عدا الطابقين الثالث والرابع.
وتبين سقوط أرضية غرفة شقة بالطابق الأخير، مما أدى لوفاة سيدة تدعى (منى م.ص. – 28 عاما – ربة منزل)، مقيمة بالطابق الأخير.
تم إخطار عمليات المحافظة وحي وسط، وأشار مهندس الحي بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، كما تنبه على قاطني العقار بما جاء بقرار مهندس الحي، وتم الإخلاء.
وفي منطقة مينا البصل، سقطت أجزاء من العقار رقم 8 شارع ورشة الموازين، وتبين أن العقار محل البلاغ مساحته 80 متر مربع، بناء قديم مكون من 3 طوابق، بكل طابق شقة مشغول بالسكان، وسقوط سقف صالة الطابق الثالث، مما أدى لإصابة نجلى مالك العقار، وهما؛ (محمد ا.س. – 3 أعوام)، مصاب بكسور بمختلف أنحاء الجسم، وتوفى، كما أصيب شقيقه (أحمد ا.س.- 6 أعوام)، بجرح قطعي بفروة الرأس.
تم إخطار عمليات المحافظة وحي غرب، وأشار مهندس الحي بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.
وتبلغ لقسم أول المنتزه بشرق الإسكندرية، وجود ميل بعقارين بمنطقة الرأس السوداء، وتبين أن العقارين متجاورين بتقاطع شارع مخزن الأنابيب مع شارع 30 خلف مستشفى النيل، الأول؛ مساحته 200 متر مربع، مكون من ثلاث أدوار علوية، بكل طابق شقتين (مشغول بالسكان).
وتبين أن العقار الثاني مساحته 180 متر مربع، مكون من سبعة أدوار علوية، بكل طابق شقتين، يقطنه 5 أسر، وتم إخطار عمليات المحافظة، وحي المنتزه>
وأشار مهندس الحي بإخلاء العقارين من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، كما تم إخلاء العقار الأول من قاطنيه، ورفض قاطني العقار الثاني الإخلاء وقرروا الإقامة على مسئوليتهم.
وشهدت منطقة محرم بك، انهيار 3 عقارات فى 24 ساعة، الأول بشارع بمنطقة غربال، مكون من 3 طوابق، والثانى بشارع المقداد بمنطقة الباب الجديد، مكون من 3 طوابق محرم بك، والثالث بمنطقة أبيس العاشرة، مكون من 4 طوابق، دون حدوث إصابات، عدا تلفيات بالسيارة رقم 1523 مصر” تصادف وقوفها أسفل العقار الثالث.
وفي نفس اليوم، تبلغ قسم شرطة الدخيلة، بسقوط جزء من العقار رقم 4 شارع صلاح الدين بمنطقة وادي القمر، وتبين أن العقار مساحته 65 متر مربع، بناء قديم، مكون من أرضى وطابقين علويين بكل دور شقة واحده (مشغول بالسكان)، وسقوط أجزاء من سقف شقة الطابق الثاني، وبعض درجات السلم، دون حدوث إصابات.
تم إخطار عمليات المحافظة وحي العجمي، وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت دون المنقولات.
كما تبلغ لقسم شرطة الجمرك، بسقوط العقار رقم 22 شارع تيمور، وتبين أن العقار مساحته 200 متر مربع، مكون من أسقف خشبية وحوائط حامله (خالى من السكان)، واتضح انهيار العقار بالكامل عدا أجزاء منه معلقة دون حدوث إصابات أو تلفيات.
تم إخطار عمليات المحافظة وحي الجمرك، وأشار مهندس الحى بصدور قرار الهدم رقم 34 لسنة 2004، كما تم وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارة.
وفي منطقة المنشيه سقطت شرفتين بالعقار رقم 28 شارع فرنسا، وتبين أن العقار مكون من أربع طوابق (بناء قديم مشغول بالسكان)، وسقوط شرفتى شقتين بالطابقين الأول والثانى، مما أدى لحدوث تلفيات بالسيارة ” 5362 مصر”، والسيارة “1247 مصر”، والسيارة “4863 مصر “، تصادف وقوفهم أسفل العقار، دون حدوث إصابات.