نشرة اخبار مصر اليوم 29-11-2015 : بعد وفاته داخل قسم الشرطة .. نيابة الأقصر تستعجل تقرير الطب الشرعي لطلعت شبيب

سرقة شاشتي عرض من نقابة «المعلمين» في المنيا

صرح  نقيب معلمي المنيا السيد  محمد عبد اللطيف أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من ربيع محمد عبد السلام أحد العاملين بالنقابة بملاحظته وجود كسر بقفل باب النقابة و أنه وجد باب النقابة مفتوحاً الكائنة بالقرب من ميدان بالاس بمدينة المنيا و بعد دخوله المكان و التفتيش به لاحظ سرقة شاشتين عرض و كمبيوتر من داخل مكتب نقيب المعلمين .

هذا و قد تم تحرير محضر بالواقعة و بدأت النيابة بمباشرة تحقيقاتها لملابسة أحداث الحادث و القبض على مرتكبيه .

نيابة الأقصر تستعجل تقرير الطب الشرعي لـ «طلعت شبيب»‎ بعد سماع أقوال أسرته

بعد استماع النيابة لأقوال اسرته بعد وفاته داخل قسم الشرطة ، قامت نيابة الأقصر العامة باستعجال تقرير الطب الشرعي بحق المواطن طلعت شبيب و الذي توفى داخل قسم شرطة بمحافظة الأقصر .

كان المحامي العام الأول لنيابات استئناف قنا المستشار عادل عزت، كان قد وجه تكليفًا بإجراء تحقيقات عاجلة و موسعة في واقعة وفاة المواطن “طلعت شبيب” داخل قسم شرطة الأقصر يوم الأربعاء الماضي بعد نحو ساعة من إلقاء القبض عليه.

هذا و يترأس فريق التحقيق حامد النجار رئيس نيابة قسم الأقصر و يرافقه كل من عمرو مرسي مدير النيابة و مروان هاوون و أحمد حسني و حمدي عبد العليم و محمود ذكير و شادي الفيشاوي و محمد فؤاد و أحمد سيد، و سكرتارية أحمد النجم الحجاجي.

كانت شرطة الأقصر قد قامت  بالقاء القبض على المواطن طلعت شبيب البالغ من العمر سبعة و أربعين 47 عاماً و ذلك  أثناء تواجده في مقهى بمنطقة العوامية في الساعات الأولي من صباح الأربعاء الماضي .

و بعدها بساعات قليلة قوجئت عائلة طلعت – رحمه الله – باستقبالها لخبر وفاته بعد نقله للمستشفي الأقصر الدولي جثةً هامدةً و ذلك بعد مضى ساعة واحدة فقط من القبض عليه حسب ما أفاد تقرير المستشفى بعد استقبالها للحالة .

الحُسيني مُبديًا إعجابه بملابس السيسي: “شياكة يا ريس”

أبدى الإعلامي يوسف الحسيني، إعجابه بملابس الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء كلمته التي ألقاها اليوم السبت، خلال حفل انطلاق أعمال مشروع تنمية شرق بورسعيد.

 

حيث قال يوسف الحسيني في برنامجه الذي يقام على قناة اون تي في ON TV :

“شياكة يا ريس”، مطالبًا إياه بالاستمرار في التعامل مع نفس الشخص المسئول عن اختيار الملابس الخاصة به (الاستايلست).

و أوضح يوسف الحسيني أن الرئيس ما زال مستمر في الوفاء بوعوده مضيفًا: “والحكومة بتغرق أي مشرع مسئولة عنه زي ما غرقت إسكندرية”.

وأشاد الحسيني بحرص الرئيس على مستقبل الشباب المصري، وانفعاله أثناء حديثه عنهم قائلًا: “الراجل ده جميل أوي وبتطلع عينه”.

وفدان من «الأزهر و الكنيسة» يصلان عزاء شهيدي القضاء في تفجير العريش

تقدم وفدان من الأزهر الشريف و الكنيسة بتقديم واجب العزاء في شهيدي الواجب المستشاريين اللذين نالتهما يد التفجيرات الاسبوع الماضي في العريش .

هذا و حضر العزاء كل من أحمد زكي بدر وزير التعليم الأسبق و الفائز في انتخابات مجلس النواب و أسامة هيكل .

مصر تحذر من عواقب غلق الاتحاد الأوروبي أبوابه فى وجه اللاجئين والمهاجرين

 

حذرت جمهورية مصر العربية من عواقب ما يحدث مؤخراً من غلق الإتحاد الأوروبي أبوابه فى وجه اللاجئين و المهاجرين من شتى البلاد العربية التتي تتعرض لمشاكل داخلية و لعل أبرزها و أهمها سوريا  كما حذرت من وصف اللاجئين و المهاجرين بالإرهاب في الوقت الذي يتعرضون هم أنفسهم للعمليات الإرهابية من قبل الآخرين مؤكدة على ضرورة الالتزام بحماية اللاجئين و المهاجرين من كافة أشكال التعصب و التطرف التى قد يتعرضون لها .

جاء ذلك على لسان السيد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي و ذلك فى ختام أعمال الاجتماع الثاني للجنة التسيير لمبادرة الاتحاد الأوروبى والقرن الأفريقى بشأن مسارات الهجرة و المعروفة باسم (عملية الخرطوم) ، و الذى عقد فى العاصمة البريطانية لندن.

هذا و كانت وزارة الخارجية قد نشرت على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” على لسان السفير هشام بدر نوه من خلاله على أهمية توقيت عقد هذا الاجتماع و الذى يتزامن مع احتفال العملية بمرور عام على صدور إعلان روما فى 2014 ، و الذى أسس لانطلاق هذه العملية و فتح مسار للحوار الأوروبى الأفريقى حول موضوعات الهجرة و اللجوء ، إضافة إلى الأهمية السياسية التى يكتسبها الاجتماع خاصة مع تصاعد ظاهرة الهجرة و اتخاذها أبعادا جديدة غير مسبوقة.

و أشار إلى الشكر الخاص الذى وجهه وزير الدولة البريطانى لشئون الهجرة الى مصر بشأن دورها الريادى كرئيسة لعملية الخرطوم لمدار عام كامل منذ انطلاق العملية ، إضافةً إلى النتائج الملموسة التى أثمرت جهودها عنها ، إضافة إلى الدور الذى تضطلع به فى بلورة رؤية مشتركة أفريقية أوروبية تمهد لمزيد من التعاون المستقبلي الملموس.