نشرة اخبار مصر 30-11-2015 : الداخلية تعود لاستخدام التعذيب و القتل للمتهمين و تحذيرات من قبل الارصاد الجوية لموجة برد تجتاح البلاد

الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

قال السيد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية المصرية أن أن محافظات مصر ستشهد تغير في أحوال الطقس بشكل جذري و ذلك بدءاً من اليوم الأحد حيث ستجتاح البلاد موجة شديدة في البرودة، على أن تبلغ تلك الموجة أقصى درجات شدتها في  يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين .

أما بالنسبة لمعاوقة هذه الموجة للناخبين في الادلاء بصوتهم في جولة الاعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب فصرح الدكتور أحمد عبد العال بأنها لن تكون عائقاً أمام الناخبين و عليهم تلبية نداء الواجب و النزول و الادلاء بصوتهم غير خائفين من موجة البرد تلك .

هذا و سوف يبلغ المناخ تحسناً في درجة الحرارة و ذلك بدءاً من الخميس المقبل الثالث من ديسمبر المقبل .

“جمهورية عبدالغفار للتعذيب”.. 3 حالات جديدة في 24 ساعة آخرها لسروجي بعين شمس.. وارتفاع الحالات لـ 10 في نوفمبر  

بلاغات: إطلاق نار على سروجي عين شمس والاستيلاء على أمواله ووفاة صيدلي الاسماعيلية.. ومصاب برصاص في الصدر باحتجاجات القصر
 ” عادت ريمة لعادتها القديمة ” يبدو أن المثل هذا ينطبق على وزارة الداخلية و ذلك بعد عودة أفراد الداخلية لاستخدام العنف و التعذيب للمساجين و المقبوض عليهم و لو مجرد مشتبه به لتعود داخلية عبد الغفار في 2015 لاستخدام نفس اساليب داخلية العادلي ما قبل 2011 و التي كانت احدى شرارات ثورة يناير 2011 و التي أطاحت بنظام دام رئيسه لمدة ثلاثين عاماً .
ففي هذا التقرير سوف نرصد أشهر سبعة 7 حالات تعذيب خلال الشهر الحالي و لعل البداية قد رصدت أمس أشهر 7 حالات تعذيب خلال الشهر الحالي والتي امتدت من أماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة إلى السجون، وأدى بعضها إلى وفاة  المجني عليه جراء قوة الضرب وبذلك يرتفع عدد الحالات إلى 10 أحدها سوداني تسببت إثارتها في تعطيل السودان لمفاوضات سد النهضة فيما وصل عدد القتلى بسببها إلى 3 حالات .
هذا بينما تسببت حالتين منها في إثارة احتجاجات بمحافظتي الاقصر و الاسماعيلية لترد الشرطة بإطلاق الرصاص و الغاز بالاقصر لتسقط حالة جديدة على يد قوات الداخلية .
أما عن حادثة الأقصر فأثناء الاحتجاجات على مقتل طلعت شبيبه الذي توفى داخل قسم الشرطة بالأقصر بعد القاء القبض عليه من قبل الداخلية بساعة واحدة فقط ، سقط مواطن آخر يدعى ” مروان ” مصاباً بطلق ناري من قبل قوات الداخلية .
و عبر مقطع فيديو صورته مؤسسة “أولاد البلد” الإعلامية، شهادتها حول الواقعة قال شقيق مروان :

، “مروان موظف بوزارة التموين  وكان راجع من الشغل ليلاً  و طبعا الأمن كان فارضين أكثر من كردون بالمنطقة من أول ميدان الشيراتون إلى كنتاكي، و كان ممنوع مرور أي سيارة إلا عربيات الشرطة و قوات الأمن المركزي، فنحن نقيم في منطقة لازم يعدي منها لأن لا يوجد طريق آخر يسلكه إلى المنزل، و أثناء سيره أصيب بطلقة نارية”.

و أضاف شقيق مروان أن “التشخيص الطبي له هو طلق ناري نفذ بالصدر و خرج من ظهره مما أدى إلى جراح في الكبد، و تم تركيب أنبوبه لنزيف الجراح، إحنا مش هنقول بناشد السيد وزير الداخلية لان دى تعليمات وزير الداخلية إن إى مواطن يرفع صوته يضرب بالجزمة، أنا بناشد السيسي الريس اللّى مش هنقول انتخبنا إحنا كان عندنا أمل، و ان زى الثورة ما قالت عدالة إجتماعية، لكن لا يوجد عدالة إجتماعية، و في  أشارة له على أخيه قالاً:هى دى العدالة الاجتماعية اللّى أخدنها منك يا ريس أن أخي يكون مرمي بسبب ضابط لا يوجد عنه إنسانية ولا قلب ولا دين ولا رحمه هو أنا أخري كمواطن إنى أعيش كده.

و وجه شقيق المصاب رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا “لو أنت ريس وعاوز تستمر والناس تكون معاك هات حقوقنا”، مضيفًا “زي ما طلعت شيبة مات لازم المجرم اللي عمل كدا يموت، وزي ما أخويا أصيب لازم اللي أصابه ياخد العقاب اللي يستحقه.. أنت يا ريس بتقول إرهاب، الإرهاب ده جاي من الظابط، تعال يا ريس إدي أمر بتفتيش أقسام الشرطة بس يكون تفتيش مفاجئ وهتشوف بلاوي جميع أنواع مخدرات وقضايا تلفيق بكل الطرق التي تتخيلها”.

أما عن العاصمة ” القاهرة “

هم عاطف عبد الحميد إبراهيم المحامي وكيلا عن صابر إسماعيل في بلاغ للنائب العام حمل رقم 20017، النقيب ماجد ص. معاون مباحث والأمين “عباس” من مباحث قسم عين شمس بالاعتداء على نجله عبده صابر الذي يعمل “سروجيًا”، أثناء عودته من عمله وأمام المواطنين.

وقال البلاغ: “قام رجال المباحث بتوقيفه وتفتيشه بواسطة الأمين (عباس) وكان بحوزته مبلغ مالي قيمته 500 جنيه وعندما سأل المجني عليه أمين الشرطة قائلا: (حضرتك ما لاقيتش معايا حاجة فين الفلوس اللي كانت معايا؟) امتنع الأمين عن ردهم وقام أمين الشرطة بتهديده وردد قائلاَ له (إنت ما تعرفش أنا مين) فرد عليه المجنى عليه (أنا هاشتكيكم)، فرد عليه قائلا: (اللي عندك اعملوا) فقام أفراد الشرطة بالتعدي عليه بالضرب أمام الناس في شارع الزعيم غاندي مع تقاطع الحرية”.

هذا و طالب والد المجني عليه بضرورة معاقبة الضابط و أفراد الأمن بعد تعديهم على المجني عليه بالطبنجات و هو ما يعاقب عليه القانون لانه يخالفه .

محلب ووزير الدفاع يزوران مصابي تحطم الطائرة العسكرية في الإسماعيلية

قام  المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية و الفريق أول صدقي صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي قاما بزيارة مصابي حادث سقوط المروحية الهيليكوبتر التي سقطت في المركز الطبي العالمي .

هذا و أثناء زيارتهما قام المهندس ابراهيم محلب و الفريق صبحي بالمرور على مصابي العمليات الارهابية من رجال القضاء و الشرطة المدنية خلال الفترة الاخيرة و الاطمئنان على الحالة الصحية وتقديم العناية الطبية الكاملة لهم.

وأعرب محلب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدا على الدور البطولي الذي تقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية في كافة المجالات.

 هذا و صرح القائد العام أن كافة سبل الرعاية الطبية و علاجية سوف يتم توفيرها على أفضل حال للمصابين متمنياً لهم الشفاء و العودة سريعاً لاستكمال واجبهما الوطني و الدفاع عنه .

كما قام الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة بزيارة المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية و الوقوف على الرعاية الطبية و الصحية المقدمة لهم.

و من جانبهم أعرب المصابين عن اعتزازهم بتلك الزيارة مؤكدين استعدادهم الدائم للعمل و العطاء من اجل الحفاظ علي الوطن و شعبه العظيم .

السيسي يتوجه إلى باريس لحضور قمة المناخ

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الفرنسية باريس و  ذلك لحضور قمة المناخ و التي سوف تقام يوم الاثنين في العاصمة باريس بمشاركة عدد من رؤساء الدول و ممثلا من جانب الأمم المتحدة .

وتعد هذه القمة أكبر قمة تاريخية تعقد لهذا الشأن مع ارتفاع المخاوف العالمية من التغيرات التي باتت تطرأ على المناخ وخطورتها على مستقبل كوكب الأرض، كما ستتضمن القمة توحيد الموقف العالمي تجاه الإرهاب وتشكيل تحالف دولي لوضع حد لهذا الخطر.

هذا و سوف يقوم الرئيس السيسي بالقاء كلمة بالنيابة عن دول القارة الأفريقية ممثلاً لهم .

رئيس الوزراء: لا سكوت على تجاوزات «الشرطة» بحق المواطنين

صرح المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالحكومة المصرية صرح بأن تعليمات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار لظباط و جميع أفراد الداخلية واضحة و صريحة و ذلك بشأن تجاوزات أفراد الشرطة التي حدثت مؤخراً .

و صرح اسماعيل لمحرري مجلس الوزراء : أنه إذا كانت هناك أي تجاوزات فلن يتم السكوت عنها وسيتم التحقيق فيها وإعلان النتائج الرسمية على الشعب المصري، مؤكدًا أنه سيتم محاسبة كل مخطئ أياً من كان .

يذكر أن حمهورية مصر العربية قد شهدت مؤخراً عدد من تجاوزات الشرطة التي عادت مؤخراً و التي نتج عنها مقتل عدد من المواطنين المصرية داخل الأقسام و التي امتدت لتصل المسجونين في السجون المصرية و كان من بينها سودنياً الأمر الذي أدى لتعطيل دولة السودان لمفاوضات سد النهضة .