نشرة اخبار مصر اليوم 2-12-2015 : مواطن يخترق اللجنة الانتخابية بدراجته البخارية في المنوفية و العادلي يقوم بجولة في اوسيم و كرداسة

شيخ الأزهر يوزع نسخا من كتابه “يا ولدى هذا شيخك الطيب” على طلاب جامعة القاهرة

قام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بتوزيع نسخ من كتابه “يا ولدي هذا شيخك الطيب ” وذلك على الطلاب الحاضرين في لقائه المفتوح بجامعة القاهرة .

يأتي هذا اللقاء تحت اسم ” قضايا الاسلام المعاصرة ” و ذلك بعد دعوة من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة للدكتور الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و حضر اللقاء أيضاً كل من مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام و عبد الحكيم نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر .

هذا و من المقرر أن يتناول  الطيب في كلمته أبرز القضايا و التحديات التي تواجه الشباب، إضافة إلى التعرف على آرائهم و الإجابة عما يدور في أذهانهم من تساؤلات، و توعيتهم بمخاطر الفكر المتطرف و الانحراف الفكري، و ذلك في حوار مفتوح هو الأول من نوعه بينه و و بين شباب الجامعات المصرية.

سامح شكري يؤكد على الحرص لإنهاء الصراع و التطرف الديني في ليبيا

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري السابع لوزراء خارجية دول جوار ليبيا في الجزائر أكد على الحرص المشترك بين جميع الدول العربية على ضرورة انهاء الصراع و التوتر القائم في ليبيا و الذي يقف عائقاً أمام الشعب الليبي لمواجهة التطرف الديني .

و أضاف شكري، عن الحرص المشترك لدور الجوار على إنهاء كافة مظاهر الصراع و التوتر في ليبيا، و أكمل قائلًا: ‘‘تقديم مصلحة ليبيا العليا على ما عداها من مصالح هو السبيل الوحيد لإعادة الاستقرار السياسي إلى ليبيا’’

و في سياق آخر قدم شكري تعازيه للدولة التونسية شعباً و حكومة في  ضحايا العمل الارهابي الغادر الذي وقع في البلاد الشهر الماضي كما أعلن تضامنه  الكامل مع الأشقاء في تونس و كذلك تشاد و النيجر فى مواجهتهم البطولية للإرهاب  و قوى الهدم و الدمار.

كما أشار وزير الخارجية المصري ،  إلى ارتباط أنشطة الاتجار في البشر و تهريب المهاجرين بتنامي سيطرة التنظيمات الإرهابية على الأرض، حيث تقوم الأخيرة بتمويل أنشطتها عن طريق عمليات التهريب، و دعا لضرورة تنسيق الجهود المشتركة من أجل تضمين قضية مكافحة تدفق السلاح و المقاتلين الأجانب بجانب مكافحة الإتجار في البشر و تهريب المهاجرين ضمن أية جهود أممية حالية أو مستقبلية.

محافظ الجيزة فى جولة ميدانية بمنشأة القناطر وكرداسة وأوسيم

أعلن محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي بدء العمل في مشروع إنشاء محطة مياه منشأة القناطر و ذلك للقضاء على مشاكل ضعف المياه بقرى المدينة و عدم اللجوء إلى إستخدام نظام المناوبات كما هو الحال الآن .

و أعلن العادلي أن المرحلة الأولى من المحطة سوف تنتهي قبل 30 يونيو المقبل باجمالي طاقة يصل إلى 80 مليون متر مكعب في اليوم تنفذ على مرحلتين بالتساوي بينهما بواق ع  مليون متر مكعب في كل مرحلة أما تكلفة المشروع فهي مائة و عشرة  مليون جنيهاً مصرياً و ذلك على مساحة قدرها عشرة أفدنة .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ يوم الثلاثاء بمركز و مدينة منشأة القناطر و صرح المحافظ فى تصريحات له خلال الزيارة أنه تم البدء فى أعمال الحفر بالموقع و أن المشروع سيتضمن أيضاً انشاء مأخذ من الرياح البحرى بمسافة 1 كم .

هذا و رافق المحافظ في جولته كل من اللواء أسامة شمعة و ياسر عبدالحكيم رئيس مدينة منشأة القناطر و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش و المتابعة الميدانية

هذا و شملت جولة المحافظ مدينتى كرداسة و أوسيم و أثناء مرور المحافظ وجه إنذار شديد اللهجة لرئيس مدينة كرداسة قائلاً ” هذا الأمر غير مقبول ولن أسمح بذلك”  ومنح  مهلة 48 ساعة فقط لنظافة الطريق و رفع السيارات المتهالكة وتجريد و كنس الطريق .

كما كلف أيضاً مدير مديرية الطرق بتفعيل قرار المحافظة فى غرامة إنشاء المطبات العشوائية دون الحاجة و التي انتشرت في المحافظة و أن يكون مقرها فقط أمام المدارس و مداخل القرى و أمام التجمعات السكنية و التقاطعات .

موجة من الأمطار الغزيرة على شمال سيناء

بعد تعرض كافة محافظات الجمهورية لموجة البرد الحاليو ضربت الأمطار بشدة في محافظة شمال سيناء حيث تعرض المحافظة كلها لموجة من الأمطار الغزيرة التي تبعها انخفاض شديد في درجات الحرارة .

أما عن الطرق سواء الرئيسية أو الفرعية أو الدولية بشمال سيناء فشهدت حذراً شديداً من السائقين و بطء في حركة سير المركبات كما انخفضت حركة السير و تكاد تكون قد انعدمت ما تبعها أيضاً ركود في عمليات البيع و الشراء و ذلك بسبب الظروف الجوية و الأمطار .

أما عن الانتخابات فشهدت لجنتي العريش و بئر العبد تواصل معدلات التصويت فى الارتفاع بسبب عمليات الحشد التي يقوم بها انصار المرشحين اللذين خاضوا جولة الاعادة بالمحافظة .

هذا و تقوم غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بمتابعة تطورات الظروف الجوية و تحركات مياه الأمطار خشية حدوث سيول، و لم تتلق الغرفة حتى الآن أية بلاغات أو إخطارات بخصوص السيول، و أن هناك متابعة مستمرة مع مراكز المدن و المديريات و الأجهزة المعنية بالأمر لمواجهة الأمطار و السيول في حال سقوطها مرة أخرى على المحافظة و التصدي لها قدر الامكان خشية تعرض المحافظة لكارثة مثل التي ضربت الاسكندرية و البحيرة – لا قدر الله – .

غرفة العمليات المركزية بالمنوفية: انتظام سير العملية الانتخابية فى جولة الاعادة‏

في أول أيام جولة الاعادة بانتخابات مجلس النواب بمحافظة المنوفية و ضمن متابعة المسؤلين بالمحافظة سير العملية الانتخابية بسلام دون أي عوائق ، صرحت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة و التي يرئسها اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظ المنوفية صرح بأن أحد المواطنين الراكبين للدراجات البخارية كان قد اقتحم السور الحديدي للجنة الانتخابية بمدينة سرس الليان و ذلك في مدرسة الاتحاد الابتدائية و على الفور قامت قوات التأمين من الشرطة بالقبض عليه على الفور دون أن تتعرض اللجنة أو العملية الانتخابية لأي شيء يعكر صفو الانتخابات .

هذا و قد ناشد الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية المرشحين بالالتزام بالهدوء و ضبط النفس و احترام القوانين حتى تتم عملية الادلاء بالاصوات فى هدوء و سلام تام مؤكدا على أن المحافظة على حياد مع جميع المرشحين.

كما أعرب المحافظ عن أمله فى أن تكون المنوفية رائدة على مستوى الجمهورية فى الممارسة الديمقراطية لانتخابات مجلس النواب و أن تسجل كعادتها اكبر نسبة مشاركة تأكيدا على وعى ابنائها بضرورة المشاركة و واجبهم الوطني تجاه البلاد .

إحالة أربع شركات أدوية إلى النيابة العامة بتهمة الإحتكار

قام جهاز حماية المنافسة و منع الممارسات الاحتكارية قام باحالة أربعة شركات أدوية للنيابة العامة و توجيه لهم تهمة احتكار و احداث الضرر بالسوق المحلي بعد الاتفاق بينهم على تحديد سعر معين للسلع الطبية و الدوائية لتخصيص ربحاً لهم دون وجه حق و التي سببت الضرر للصيدليات الصغيرة و المتوسطة بعد أن قيدت قدرتها على على توفير جميع الأدوية بالكميات والأصناف التي تحتاجها ومن ثم فقدان بعض عملائها. ومن ناحية أخرى، أضرت المخالفة بالمواطن، عن طريق خلق عوائق أمام إتاحة الأدوية في المناطق النائية وأثرت على قدرته على الوصول إلى الدواء.

هذا و صرحت الدكتورة منى طعيمة الجرف، رئيسة مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، أن مجلس الإدارة وافق على التقرير الذي تم إعداده من قِبَل الجهاز، و الذي أثبت مخالفة أربع شركات لتوزيع الأدوية لقانون حماية المنافسة .

و صرحت الدكتورة منى الجرف أيضاً و أشادت بحسن تعامل اللواء محمود العشيري مدير الإدارة العامة لمباحث التموين وممثليه مع أعضاء الجهاز أثناء قيامهم بالضبطية القضائية التي يتمتع بها العاملين بالجهاز وفقًا للمادة 17 من قانون حماية المنافسة والتي ساهمت في الحصول على الأدلة المباشرة الكافية للمخالفة الصادرة.