اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 4-12-2015 :ضبط نصف طن  من اللحوم الفاسدة و عزمي مجاهد عن “فتاة قسم شبرا”: أبوها باعتها وبتفتري على الشرطة

مقتل طفلة بعد سرقة «حلقها الذهب» في بني سويف

لقيت الطفلة جنا خالد محمد متولي والبالغة من العمر ” 3 سنوات فقط ” لقيت مصرعها في قرية الشيخ سليمان التابعة لمركز إهناسيا في محافظة  بني سويف و ذلك بعد تجريدها من ملابسها و القائها في أرض زراعية و كشفت التحقيقات المبدئية تعرضها للخنق من قبل الجاني و تم سرقة خاتمها الذهبي .

و تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن بني سويف، إخطارًا من العقيد هشام درويش، مأمور مركز شرطة إهناسيا، يفيد بتلقيه بلاغًا من خالد محمد متولى سائق توك توك ـ 30 سنة مقيم بذات القرية، بدائرة المركز، يفيد بعثوره على جثة طفلته جناـ 3 سنوات ملقاة في أحد الأراضي الزراعية بالقرية، و ذلك  بعد أن تغيبت عن المنزل لأكثر من 24 ساعة.

هذا و انتقل على الفور الرائد محمد عبد اللطيف، رئيس وحدة مباحث المركز، لموقع الحادث ، و تبين من التحريات الأولية  و أقوال والدي الطفلة، أن يكون سبب القتل، السرقة، حيث إنها كانت ترتدى قرطًا ذهبيًا “حل ق” وقد لوحظ اختفاؤه من أذنيها عند العثور عليها .
قام العشرات من العاملين في احدى القرى السياحية في منطقة الممشى السياحي بالغردقة “سلطان بيتش” المملوك لرجل الأعمال مجدي يعقوب نصيف قاموا بتحرير بلاغات بلاغات بمكتب العمل بالغردقة و شرطة السياحة،  و ذلك بعد قيام مالك القرية السياحية بطردهم والاستغناء عنهم وعدم صرف مستحقاتهم المالية منذ شهر أكتوبر الماضي.

وأكد العمال أنهم يعملون بالقرية السياحية بمختلف الإدارات منذ عدة سنوات مضت و أن من بينهم من يعمل منذ 15 عامًا، و قد تم إبلاغهم من إدارة القرية السياحية بالاستغناء عنهم و بالرغم من ذلك فإنهم لم يقوموا بالحصول على مرتبات شهري أكتوبر  و نوفمبر الماضيين و نسبة 12 % الخدمة وم قابل الأجازات، وت م منع الوجبات الغذائية عنهم منذ أسبوعين و ذلك لاجبارهم على ترك العمل و السكن قهراً .

كما اتهم عمال القرية السياحية مسؤولي مكتب العمل بعدم التحرك أو التحقيق في شكواهم مجاملة لمالك القرية السياحية مجدي يعقوب .

هذا و طالب العمال كلاً من وزير السياحة و وزير القوي العاملة و محافظ البحر الأحمر بالتدخل السريع و القوي للتحقيق في واقعة طردهم و اجبار مالك القرية السياحية على صرف مستحقاتهم المالية و إلغاء قرار الاستغناء عنهم.

يذكر أن  جميعة الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر كانت قد طالبت ملاك الفنادق و القرى السياحية بعدم الاستغناء عن أي عمالة بهذه المنشات حتى تنهى أزمة انخفاض الاشغالات السياحية بالغردقة.

عزمي مجاهد عن “فتاة قسم شبرا”: أبوها باعتها وبتفتري على الشرطة

قال الاعلامي عزمي مجاهد عن أزمة القتاه المعرفوة باسم ” فتاة قسم شبرا ” أنها لم يتم تعذيبها على الاطلاق و أن والدها هو الذي دفعها للافتراء كذباً على الشرطة و افرادها الشرفاء في قسم شبرا ثان .

و قال عزمي مجاهد  “الفتاة التي تم تعذيبها في قسم شبرا ثان، والفيديو المتداول الخاص بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أبوها هو اللي بعتها القسم علشان تفتري على الشرطة”.

محافظ الجيزة: يجب التصدى لمحاولات التعدي على الممتلكات الحضارية

أكد محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلى، على أهمية التصدي لمحاولات التعدي على الممتلكات الحضارية للشعوب و التي تجسد جزءا من التراث الإنساني بشكل عام، لافتا إلى أن ذلك لن يأتي إلا من خلال تكاتف الجميع، حكومة وشعبا، لدعم الحفاظ على هذا التراث.

جاء ذلك في كلمة  السيد المحافظ خلال مشاركته في فعاليات احتفالية «متحدون مع التراث» و التي قد نظمتها وزارة الآثار و مكتب اليونيسكو بالقاهرة و ذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، حول منطقة أهرامات الجيزة.
و قال العادلى محافظ الجيزة أن مشاركة 1500 شاب و فتاة عند سفح الأهرامات – أحد أهم مواقع التراث العالمي – يعد حدثا كبيرا لما يعكسه من وعي و معرفة الشباب بحضارة وطنهم، لافتا إلى أن الاحتفالية تهدف إلى حماية التراث الثقافي المصري العريق و إلى الوقوف ضد التطرف و التشدد و جميع أنواع الهجمات و التعديات ضد التراث و التي قد ظهرت مؤخراً على الساحة المصرية و الخارجية أيضاً .

هذا وقد شملت الاحتفالية عددا من الفعاليات الثقافية و العروض الفنية، بالإضافة إلى تنظيم و قفة شارك فيها ممثلون من وزارات التضامن و الشباب و الرياضة و التربية و التعليم و التعليم العالي و مصابي الجيش و الشرطة، إلى جانب تلاميذ المدارس و طلبة الجامعات و عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف غرز الوعي الثقافي و الأثري و ذلك للحفاظ على الممتلكات التراثية.

هذا و قد حضر الاحتفالية كل من الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، و الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، و عدد من الفنانين و الشخصيات الثقافية و العامة المرموقة .

أسامة هيكل: سنعلن عن ائتلاف سياسي موحد مع انعقاد أول جلسة في البرلمان

صرح عضو مجلس النواب الفائز أسامة هيكل و المنضم لقائمة في حب مصر أعلن على أنه فور انعقاد الجلسة الافتتاحية للبرلمان المقبل فسوف يتم الاعلان عن ائتلاف سياسي موحد بين أعضاء قائمة “في حب مصر”،  و مجموعة من المستقلين، و بعض من الأحزاب الأخرى.

هذا و قد أضاف هيكل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على فضائية “الغد العربي” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّه: “هناك اتصالات تتم الآن بين عدد كبير من المستقل ين، و حزب المصريين الأحرار تسمح لنا بأغلبية في البرلمان”.

هذا و كان هيكل قد أوضح  أنّ الانتخابات النيابية الجارية تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ الدولة الحديثة، لأنّها لم يكن بها تزوير،  و كذلك الدولة لم تتدخل فيها بأي شكل من الأشكال، قائلاً: “من عام 2011 أول مرة مؤسسات الدولة تكتمل في إشارة إلى الانتهاء من الانتخابات النيابية”.

ضبط 570 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرابية

تمكَّنت الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء محمود العشيري مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، اليوم الخميس تمكنت  من ضبط كمية من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي و المجهولة المصدر بمحل في منطقة الشرابية.

هذا و كانت معلومات قد و ردت لضباط الإدارة تفيد بقيام مالك محل بالشرابية بحيازة و تجميع كميات كبيرة من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي و مجهولة المصدر.

و على الفور قامت قوة من ضباط الإدارة بمداهمة المحل، و تم ضبط صاحب المحل و بحوزته 570 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و قد تم تحرير محضر بالواقعة و أخطرت النيابة لتولي مباشرة التحقيق .