” الأرصاد الجوية ” حالة الطقس يوم السبت 5-12-2015 حالة الجو و درجات الحرارة السبت 5 ديسمبر 2015

حالة الطقس يوم السبت 5 ديسمبر 2015 ( 5-12-2015 ) 

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية أعلن عن حالة الطقس في جمهورية مصر العربية على مدار الأيام المقبلة و ذلك في مداخلة تليفزيونية في برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد .

هذا و أوضح عبد العال أن حالة الجو في مصر سوف تشهد انخفاض في درجات الحرارة و ذلك بدءاً من يوم السبت الغد و مروراً بيوم الأحد موضحاً أنه سوف يبدأ التحسن من يوم الاثنين المقبل ان شاء الله و أضاف بوجود سحب منخفضة و متوسطة ما يوحي بتوقع هطول الامطار على شمال البلاد و الوجه البحري لذا ينصح بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة أثناء الخروج من المنازل و محاولة عدم التعرض الغير ضروري للهواء البارد بكثرة تفادياً للاصابة بالبرد .

حالة الطقس يوم الاثنين 7 ديسمبر 2015 ( 7-12-2015 ) 

أعلن خبراء الطقس في مصر عن توقعاتهم لحالة الجو في جمهورية مصر العربية على مدار الايام المقبلة و قالوا بأن اليومين المقبلين ( السبت و الأحد ) سوف يشهدان انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يتبعه سقوط أمطار غزيرة على كل من السواحل الشمالية و محافظات مرسى مطروح و شمال سيناء و جنوب سيناء و سوف تزداد الأمطار يومي الاثنين و الثلاثاء على شتى أنحاء جمهورية مصر العربية .

و قد حذر خبراء الطقس السائقين من السرعات الزائدة و نصحوهم بتوخي الحذر الشديد في الصباح الباكر على الكرقات السريعة و عدم القيادة المسرعة و ذلك لتكون سحب منخفضة يتبعها تكون شبورة على الطرق السريعة ما يعيق دون الرؤية الواضحة .

أما عن الركة الملاحية فسوف تشهد البلاد اضطرابا و عدم استقرار في الحركة الملاحية و ذلك بسبب الرياح الشمالية و يتبعها ارتفاع في موج البحر ما بين المتر و المترو النصف و قد تزداد إلى الضعف ( أي ثلاثة أمتار ) في حال تزايد شدة و سرعة الرياح .