بالصور : انطلاق التصفيات المؤهلة للمسابقة الدولية للروبوتات IRC في هندسة بنها

انطلقت منذ  ساعات قليلة من الآن التصفيات الاقليمية المصرية المؤهلة للمسابقة الدولية للروبوتات المقامة في دولة الهند بمعهد IT Bombay

1 2 4

تعرف على مسابقة ال IRC ” المسابقة الدولية للروبوتات ” 

هذا و تتكون المسابقة من روبوتين أحدهم يتم التحكم فيه يدوريا ” manual ” و الآخر يقوم بحركته دون أي اتصال بأفراد الفريق ” automatic ”  و يشترك كلا الروبوتين في أداء المهمات المطلوبة من الفريق و يتم توزيع الدرجات لكل فريق بناءً على المهمات التي استطاع انجازها بنجاح على أن يسافر الفرق أصحاب المراكز الأولى لدولة الهند ممثلين عن جمهورية مصر العربية .

هذا و تقام مسابقة IRC  في الهند منذ عام 1998 باشتراك ما يقرب من العشرة دول على مستوى العالم .

هذا و سوف يتم الاعلان عن الفرق الفائزة في المسابقة غداً في الحفل الختامي الذي ينظمه نشاط EMEC  في جامعة بنها – القليوبية .

نشاط EMEC  يفوز بحقوق تنظيم تصفيات المسابقة داخل جمهورية مصر العربية

هذا و ينظم المسابقة هذا العام نشاط EMEC  في كلية الهندسة في جامعة بنها في أول ظهور للنشاط في جامعة بنها و ذلك لتكون بداية قوية للنشاط في جامعة بنها .

يذكر أن هذا العام شهد انطلاقة نشاط EMEC  في جامعة بنها و ذلك امتداداً لنجاح نشاط EMEC في كلية الهندسة بجامعة المنوفية و يعد نشاط EMEC  هو أول نشاط طلابي داخل جامعة المنوفية .

نشاط EMEC
EMEC

هذا و صرح أحد أعضاء نشاط EMEC  ” اننا نسعى إلى أن تصبح مصر رائدة في مجال الهندسة و أن يتطور المجال الهندسي و فكر المهندس بمصر و ترجمة هذا على أرض الواقع و ذلك من خلال تكثيف ورش العمل و تكثيف المسابقات العلمية و الرحلات الميدانية و كذلك المؤتمرات العلمية و الغير علمية و التي تمكن طلاب الكلية و الجامعة من التعرف على متطلبات سوق العمل و ذلك لتحضير و تهيئة انفسهم لها منذ وجودهم داخل الكلية و الاستفادة بأكبر قدر ممكن من وقت الدراسة داخل الكلية بجانب الدراسة النظرية .

أما عن مسابقة IRC فيتم تنظيمها على مستوى العالم بدولة الهند منذ عام 1998، و أدخل هذا النشاط (EMEC ) المسابقة بكلية الهندسة بشبين الكوم لأول مرة عام 2012 ووقعنا عقدًا مع المسؤولين بالهند وقمنا بتنظيم المسابقة وكان معنا 15 فريقًا وحصل فريق هندسة شبين على المركز التاسع عالميًا ”

و أضاف على ذلك ” إن النشاط استكمل مسيرة تنظيم المسابقة للعام الثالث خلال أربعة سنوات و ذلك بعد تمكن النشاط من الفوز بحقوق تنظيم التصفيات الاقليمية للمسابقة حيث أن هناك أكثر من نشاط يتنافس على تنظيم المسابقة تحت اسمه و لكن نشاط EMEC  استطاع في الحصول على ثقة المنظمين في دولة الهند و الفوز بحقوق تنظيم المسابقة و ذلك بعد توقيع العقد بين الطرفين ” .

هذا و يتمنى موقع مصر 365 التوفيق لكل المشاركين في المسابقة من جميع الاعمار السنية متمنياً لهم النجاح و التوفيق في تمثيل مصر في التصفيات الدولية و الحصول على مركز متقدم في المسابقة .