” هيئة الأرصاد الجوية ” اخبار طقس الغد السبت 12/12/2015 تعرف على حالة الطقس و درجات الحرارة في المحافظات السبت 12 ديسمبر 2015

نقدم لكم محبي و متابعي موقع مصر 365 في هذه النشرة مواصلة متابعتنا لحالة الجو و آراء خبراء الطقس في جمهورية مصر العربية و حالة الجو على كافة مستوى محافظات الجمهورية .

توقعات هيئة الارصاد الجوية لطقس الغد الجمعة 11 ديسمبر 2015

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن توقعاتها لطقس الجمعة 11 ديسمبر 2015 أعلنت عن توقعاتها لطقس الغد الجمعة حيث أعلنت هيئة الارصاد الجوية المصرية في توقعاتها أن طقس الغد الجمعة سوف يكون معتدلاً نهاراً على كافة أنحاء الجمهورية بينما سيكون شديد البرودة ليلاً خاصةً على منطقتي السواحل الشمالية للبلاد و صعيد مصر .

هذا و تتكاثر السحب المنخفضة و المتوسطة على مستوى البلاد و يصاحب ذلك تكون الشبورة المائية على السواحل الشمالية للبلاد ينتج عنها انخفاض في مستوى الرؤية لدى السائقين لذا نوهت هيئة الارصاد الجوية عن التزام السرعة القانونية و تجنب السرعات العالية و الزائدة تجنباً لحدوث مكروه لا قدر الله .

هذا و سوف تتعرض السواحل الشمالية لرياح شمالية غربية يصاحبها اضطراب في حركة الملاحة البحرية خاصة ساحل البحر الأحمر.

هذا كما حذر السيد وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الارصاد الجوية المصرية حذر من احتمالية شديدة من سقوط الامطار الغزيرة على مناطق الوجه البحري و القاهرة الكبرى .

مصر  تتعرض لموجة من الطقس السيء

نبهت هيئة الارصاد الجوية المصرية من تعرض منطقة شبه جزيرة سيناء لموجة من الطقس السيء الأيام المقبلة و قد تم رفع حالة الحذر إلى الحالة القصوى و استعدت القوات المسلحة للتصدي لأية حالة طوارئ قادمة على منطقة سيناء .

هذا كما أعلن وحيد سعودي في مؤتمر صحفي أن جمهورية مصر العربية سوف تتعرض لموجة من الطقس السيئ و حالة من عدم الاستقرار و ذلك بدءاً من شمال الجمهورية و منطقة السلوم و مطرون و ذلك حتى منطقة شمال الصعيد هذو و سيبدأ ذلك بدايةً من غد الجمعة و حتى يوم الاثنين المقبل و أنه قد تم تبليغ جميع الجهات المسؤلة للاستعداد و رفع حالة الحذر إلى الحالة القصوى .

هذا و سوف يصاحب هذا الطقس السيئ رياح قوية و سوف تؤدي بالتأكيد لاضطرابات في حركة الملاحة سواء البحرية أو الجوية .

و سوف يصاحب ذلك سقوط كمية كبيرة من الامطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد و منطقة شمال سيناء .

درجات الحرارة المتوقعة على محافظات جمهورية مصر العربية الجمعة 11 ديسمبر 2015

القاهرة : 19-12

الاسكندرية : 17-14

مرسى مطروح : 19-14

بورسعيد : 19-14

دمياط : 18-15

الاسماعيلية : 20-13

السويس : 20-14

شرم الشيخ : 22-16

اسيوط : 19-9

الاقصر : 22-9

أسوان : 22-11

السلوم : 18-10

تحديث السبت 12 ديسمبر 2015 :

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن توقعاتها لطقس السبت 12 ديسمبر 2015 أعلنت عن توقعاتها لطقس الغد السبت حيث أعلنت هيئة الارصاد الجوية المصرية في توقعاتها أن طقس الغد السبت سوف يكون مائلاً للبرودة  نهاراً على كافة أنحاء الجمهورية بينما سيكون شديد البرودة ليلاً خاصةً على منطقتي السواحل الشمالية للبلاد و صعيد مصر .

هذا و تتكاثر السحب المنخفضة و المتوسطة على مستوى البلاد و يصاحب ذلك تكون الشبورة المائية على السواحل الشمالية للبلاد ينتج عنها انخفاض في مستوى الرؤية لدى السائقين لذا وجب التحذير من خطورة السرعات العالية في فترة الشبورة المائية صباحاً تفادياً لأية حوادث – لا قدر الله – .

هذا كما ستستمر موجة البرد التي تتعرض لها البلاد و ذلك حتى يوم الاثنين المقبل 14 ديسمبر 2015 حيث أن البلاد تتعرض لموجة من البرد بسبب كتلة هوائية قادمة من المنطقة الأوروبية سوق تؤثر على درجات الحرارة في البلاد هذا

و سوف يصاحب ذلك سقوط كمية كبيرة من الامطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد و منطقة شمال سيناء .

و قد أعلنت هيئة الارصاد الجوية برئاسة الدكتور أحمد عبد العال أنه قد تم اعلان حالة الطوارئ و رفع حالة الاستعدادات تصدياً لأية حالة طارئة تنتج من هذه الأمطار .

أما عن الحركة الملاحية فأعلنت هيئة الارصاد أن مستوى ارتفاع امواج البحرين الأبيض المتوسط و الأحمر سوف تشهد الارتفاع الذي تشهده حالياً و هو ما بين المتر و نصف المتر و المترين و ذلك سوف يصحبه استمرار اضطراب الحركة الملاحية في البحرين الأبيض المتوسط و الأحمر .