اخر اخبار مصر اليوم – نشرة اخبار مصر الجمعة 11-12-2015 الجمعة 11 ديسمبر 2015 : عاجل : تفاصيل قرار حصر المعلمات المتنقبات والمعلمين الملتحين للتحري عنهم واستبعاد المتشددين منهم

عاجل : تفاصيل قرار حصر المعلمات المتنقبات والمعلمين الملتحين للتحري عنهم واستبعاد المتشددين منهم

كشف أحد أعضاء غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة التربية و التعليم كشف اليوم ” حسب ما نشرت جريدة الوطن ” كشف عن أن الوزارة تقوم حالياً بإرسال خطابات رسمية لجميع الادارات الامنية التابعة و الخاصة بشأن التعليم و تم ارسال فيها حصر لجميع المعلمين الملتحين و المعلمات المنتقبات و ذلك لادارة الامن التابعة لكل محافظة و ذلك لضرورة التحري عنهم أمنياً من قبل وزارة الداخلية المصرية و استعباد كل من يثبت تورطه أو اشتراكه في بث الفكر التطرفي بين جموع الطلاب .

هذا و أكد المصرد ” الذي لم تكشف عنه جريدة الوطن ” أنه يجري حالياً استكمال لحصر جميع أسماء المعلمين الملتحين و المعلمات المنتقبات و سوف يتم ارسالها على الفور عقب الانتهاء منها لجميع الجهات المنية المعنية بالأمر التابعة لوزارة التربية و التعليم تحت اشراف وزارة الداخلية و أنه سوف يتم فصل نهائياً من يثبت تورطه أو اشتراكه في نشر فكر متطرف أو شيء من هذا القبيل بين الطلاب .

مصادر تفجر مفاجأة حول عودة «ريهام سعيد» و برنامجها “صبايا الخير”.. لكن هذه المرّة على قناة «mbc مصر» !!

كشفت أحد المصادر الاعلامية المقربة من المذيعة صاحبة الجدل ريهام سعيد أنه قد تم تقديم عرض مغرٍ لها و ذلك لاستكمال حلقات برنامجها التي تم ايقافه رسميا ” صبايا الخير ” عقب الحلقة التي صاحبها الجدل الشديد و الخاصة بشأن الفتاه المعروفة اعلامياً باسم ” فتاة المول ” وذلك لاستكمال حلقات البرنامج مرة أخرى و لكن هذه المرى على شاشة قنوات ” ام بي سي مصر ” .

و في ذات السياق أشار هذا المصدر أن المذيعة ريهام سعيد تقوم حالياً بالتفكير و التأني في العرض المقدم لها و أنها سوف تتخذ القرار النهائي لها بهذا الشأن قريباً و ذلك عن طريق صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” .

شاهد أول تعليق لـ«ريهام سعيد» بعد قرار إدارة قناة “النهار” بعودة برنامجها «صبايا الخير»..

كانت ريهام سعيد قد أعلنت مسبقاً أن ادارة شبكة قنوات النهار قد وافقت على إعادة عرض و استكمال برنامجها ” صبايا الخير ” بعد أن اتخذت الادارة قراراً بايقافه عقب الحلقة المثيرة للجدل ” فتاة المول ” و التي تبعها سحب الكثير من الرعاه للبرنامج لاعلاناتهم ما سبب خسائر كبيرة للقناة و قد اعلنت على الفور إيقاف البرنامج .

وقفة بالشموع في مدينة شرم الشيخ تأبيناً لضحايا الطائرة الروسية 

عقب حادثة سقوط الطائرة الروسية التي تعرضت لحادث ارهابي و سقطت بعد أن اقلعت من شرم الشيخ متجهة إلى روسيا إلا أنها قد سقطت بعد دقائق معدودة من سيناء و في الذكري الأربعينية ” مرور أربعين يوماً على سقوط الطائرة ” نظمت المدينة السياحية شرم الشيخ وقفة بالشموع تأبيناً لضحايا الطائرة الروسية و التي تجاوز عدد قتلاها المائتين و السبعين قتيلاً . 

هذا و إلى جانب تأبين ضحايا الطائرة فإنه قد تم تنظيم وقفة بعنوان ” معاً نصلي هنا ” و ذلك لضحايا كل من بيروت و باريس و ذلك تضامناً من مصر شعباً و حكومة مع الارهاب الذي ضرب لبنان و باريس الشهر الماضي .

هذا كما أقيمت احتفالية ملتقى الأديان و التي قدمها عدد من الفرق المصرية و الدولية و التي قامت بعزف معزوفات موسيقية و انشدت تراتيل دينية للسلام في جو تلاقت فيه المحبة و السلام آملين أن يعم السلام جميع بقاع الأرض .

أبرز ملامح خطة البرلمان الجديد: مد فترة رئاسة الجمهورية 6 سنوات وتعديل الدستور فيما يخص الانتخابات الرئاسية

بعد استخراجهم لكارنيهات عضوية مجلس النواب ، أعرب نواب مجلس البرلمان الفائزين في انتخابات مجلس النواب الأخيرة عن نواياهم و خططهم المبدئية للبرلمان القادم .

و جاء من أبرز هذه المطالب هو مد فترة الحكم و رئاسة الجمهورية إلى ستة أعوام و ذلك بدلاً من أربعة سنوات فقط و ذلك من خلال تغيير مواد الدستور الأخير و الذي تعمل به البلاد حالياً .

هذا و قد أيد عدد كبير من مجلس النواب لهذا المطلب و لعل أبرزهم و أشهرهم على الساحة السياسية هو توفيق عكاشة الفائز بأكبر عدد من الاصوات على مستوى الجمهورية .

و جاء هذا الطلب مبرراً بأن أربعة أعوام لا تكفي لأن يكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي ما بدأه من انجازات لهذه البلاد شعباً و حكومة لذا فيجب على أعضاء البرلمان مد فترة الحكم لاستكمال خارطة الطريق المتفق عليها و التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

و في نفس السياق، صرح عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة نقيب المحامين بالدقهلية “نبيل الجمل”، بأنه يؤيد بشدة توجه البرلمان بمد فترة حكم رئيس الجمهورية، و يطالب أيضاً بمنع زيادة دورات الرئيس إلى 3 دورات، مشيراً إلى أنه يجب الاكتفاء بدورتين فقط للرئيس إلى جانب مد فترة الحكم، حتى يتم افساح المجال لغيره.

هذا و في تصريحات خاصة لبعض أعضاء مجلس الشعب الجديد، أكدوا خلالها بتأييدهم هذه الفكرة، مصرحين بأن هذا التغيير يمثل أبرز ملامح خطة البرلمان في الفترة القادمة.