تحديث ..هيئة الأرصاد الجوية : تعرف على طقس و حالة الجو و درجة الحرارة على جمهورية مصر العربية و المحافظات يوم الاثنين 14 ديسمبر 2015 يوم الاثنين 14-12-2015

نقدم لكم قراء و متابعي موقع مصر 365 نقدم لكم في هذا المقال بياناً مفصلاً بحالة الجو على جمهورية مصر العربية بكافة المحافظات مع بياناً بدرجات الحرارة على معظم محافظات جمهورية مصر العربية و ذلك حسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية المصرية في بيانها الصادر على صفحة الهيئة المصرية للأرصاد الجوية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” و ذلك بتاريخ 13 ديسمبر 2015 .

 

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة طقس الأحد 13ديسمبر 2015

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن توقعاتها لطقس يوم الأحد 13 ديسمبر 2015 على جميع محافظات جمهورية مصر العربية و على جميع أنحاء البلاد حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في مقالها الذي نشرته على الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أعلنت فيه عن توقعها لطقس يوم الأحد 13 ديسمبر أن يظل الجو مائلاً للبرودة نهاراً و ذلك على جميع أنحاء البلاد تزامناً مع استمرار الكتل الهوائية القادمة من القارة الأوروبية .

 

تحديث .. هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة طقس الاثنين 14ديسمبر 2015

بعد أن شهدت جمهورية مصر العربية اليوم لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة معظم أوقات النهار خاصة وقت الضحى بعد الفجر و تعرضت البلاد لموجة من الأمطار على معظم محافظات الجمهورية و بعض محافظات الوجه البحري و وسط الدلتا .

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن توقعاتها لطقس يوم الاثنين 14 ديسمبر 2015 على جميع محافظات جمهورية مصر العربية و على جميع أنحاء البلاد حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في مقالها الذي نشرته على الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أعلنت فيه عن توقعها لطقس يوم الاثنين 14 ديسمبر أن يظل الجو مائلاً للبرودة نهاراً و ذلك على جميع أنحاء البلاد تزامناً مع استمرار الكتل الهوائية القادمة من القارة الأوروبية  و لكنه يبدأ في التحسن شيئاً ما بدءاً من يوم الاثنين غداً و حتى نهاية الأسبوع الحالي مع انخفاض في كمية الأمطار على القاهرة الكبرى و لكن سوف تظل الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية و منطقة شبه جزيرة سيناء .

استمرار السحب و الأمطار على بعض المحافظات في جمهورية مصر العربية 

هذا و سوف يستمر انتشار السحب المنخفضة و المتوسطة على الوجه البحري و السواحل الشمالية للبلاد و تمتد حتى تصل إلى السلوم و منطقة شبه جزيرة سيناء .

هذا و حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من انخفاض في درجات الحرارة و سقوط الأمطار مع استمرار الجو المائل للبرودة نهاراً بينما سيكون شديد البرودة ليلاً و تتكاثر السحب المتخفضة على شمال الوجه البحري و تمتد حتى بعض المناطق في وسط منطقة الدلتا .

و بجانب هذا سوف تتعرض محافظات الوجه البحري لجمهورية مصر العربية و القاهرة الكبرى للرياح الشمالية الشرقية و سوف تنشط على البحر الأبيض المتوسط و البحر الأحمر ما يسبب اضطراب في حركة الملاحة البحرية في كلا البحرين .

هذا و كان وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية كن قد أكد على الطقس المضطرب قد بدأ منذ يومين اثنين و صاحبه استمرار لسقوط الأمطار على بعض المناطق في جمهورية مصر العربية و تكاثر السحب خاصة على المنطقة الغربية من محافظة الاسكندرية و أكد على أن المناخ الحالي يؤكد أن فصل الشتاء هذا العام قد بدأ فعلياً قبل موعده و هو الحادي و العشرين من شهر ديسمبر الجاري .

أخبار حالة الطقس في البحر الأحمر و البحر الأبيض المتوسط

أما عن حالة الطقس في البحر الأبيض المتوسط فسوف تظل أمواج البحر مرتفعة إلى حد ما بين المتر و نصف المتر إلى المترين و نصف المتر و استمرار لهبوب الرياح الشمالية الشرقية ما يصاحبه اضطراب في حركة الملاحة البحرية حتى نهاية الأسبوع الجاري .

أما عن حالة الطقس في البحر الأحمر فمع استمرار هبوب الرياح الشمالية غربية فإن أمواج البحر سوف ترتفع إلى ما بين المتر و نصف المتر إلى المترين و سوف يؤدي ذلك إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على ساحل البحر الأحمر .

هذا و قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن مصر تتعرض إلى حالة من عدم الاستقرار في المناخ و سوف تشتد هذه الحالة على الناحية الغربية من البلاد بدءاً من منطقة السلوم و غرب محافظة الاسكندرية و سوف تمتد على جبال شبه جزيرة سيناء و شمال الصعيد و سلاسل جبال البحر الأحمر على أن تبلغ ذروتها يوم الأحد

درجات الحرارة على محافظات جمهورية مصر العربية

هذا و نقدم لكم بياناً مفصلاً عن درجات الحرارة في معظم محافظات جمهورية مصر العربية حسب ما أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية المصرية في بيانها عن درجات الحرارة المتوقعة على محافظات جمهورية مصر العريبة ليوم الأحد الموافق 13 ديسمبر 2015 .

درجات الحرارة على محافظات جمهورية مصر العربية

هذا و نقدم لكم بياناً مفصلاً عن درجات الحرارة في معظم محافظات جمهورية مصر العربية حسب ما أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية المصرية في بيانها عن درجات الحرارة المتوقعة على محافظات جمهورية مصر العريبة ليوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر 2015 .

المحافظة

درجة الحرارة

القاهرة

الاسكندرية

مرسى مطروح

بور سعيد

دمياط

الاسماعيلية

السويس

العريش

طابا

الطور

الغردقة

شرم الشيخ

رفح

سانت كاترين

المنيا

الفيوم

رأس سدر

أبو سمبل

سوهاج

الأقصر

أسوان

حلايب

شلاتين

الوادي الجديد

قنا

السلوم

 

17-10

18-11

17-10

18-11

20-12

19-11

17-12

16-6

21-14

22-14

22-17

16-10

11-3

19-11

20-12

20-9

23-11

21-10

21-11

22-11

22-15

24-13

20-13

22-10

18-13