موعد اجازة المولد النبوي الشريف لعام 1437 هجرياً : كل عام وانتم بخير
المولد النبوي الشريف

يتجه الكثير من المسلمين إلي البحث عن موعد وتاريخ المولد النبوي الشريف الذي يُعد بمثابه عيد لكل الأمه الإسلامية في شتي أنحاء العالم . لذلك حرصاً منا علي الإهتمام بكل ما يهم القارئ العربي ننشر لكم موعد المولد الشريف هذا العام

في هذه الأيام يشهد العالم العربي والإسلامي ذكري ميلاد الحبيب المصطفي ، والتي تهل عليها بداية عام هجري جديد ، ويسر موقع مصر 365 أن يهنئكم بحلول المولد النبوي الشريف و نتقدم بخالص التهاني لجموع العالم العربي والإسلامي .

  • طقوس الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

للمولد النبوي الشريف طقوس خاصه تختلف حسب البلد والعادات والتقاليد ، إلا ان الأزهر الشريف في مصر يحتفل بمولد رسولنا الكريم علي نطاق واسع لكل المسلمين وليس في مصر فقط . حيث يقوم بإقامه حفل ديني كبيره تحضره جميع الطبقات والفئات من كل مكان ، ويستمر هذا الإحتفال بالمولد النبوي علي مدار شهر ربيع الأول من خلال الخطب الاسبوعيه يوم الجمعه والخطب اليوميه في المساجد وكذلك من خلال القنوات التلفزيونيه التي تستضيف شيوخ من الأزهر الشريف وذلك للتعريف بسيرته وسننه ، فضلا عن القاء الدروس والخطب الدينية بكافة المساجد التابعة للأوقاف .

أعلنت العديد من الدول العربيه أن موعد اجازة المولد النبوي الشريف هذا العام ” للمره الثانيه في عام ميلادي واحد يأتي المولد النبوي الشريف في واقعه تتكرر كل 33 عاماً ” ، وعليه يكون المولد النبوي الشريف يوم الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول.