موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2015 -1437فى مصر والدول العربية…موعد اجازة ذكرى مولد النبى محمد صلى الله علية وسلم
المولد النبوي الشريف

 

موعد اجازة المولد النبوى 2015/1437هـ

فتتوافق مع تاريخ ذكرى يوم المولد النبوي الشريف المبين اعلاه ، لكن برودة الجو وحالة الطقس المتوقعة بالاضافة الى امتحانات المدارس و الجامعات لن تسمح للافراد بالتفكير بالسفر او قضاء الاجازة بعيدا عن المنزل.
وفي موعد عطلة المولد النبوي 2015 لن تكون هناك اي امتحانات في المدارس الابتدائية و الاعدادية و الثانوية وكذلك بجميع الجامعات ، وايضا تمنح اجازة لجميع العاملين في القطاع الحكومي لكن الخاص يختلف من شركة ومؤسسة لاخرى.كما أكد رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية “أبو العلا أمين”، أن هلال شهر ربيع الأول قد ولد فى الـ 12 ظهراً و 29 دقيقة بتوقيت القاهرة، وسيستمر فى السماء حتى بعد غروب الشمس بـ 20 دقيقة وذلك على القاهرة وباقى محافظات الجمهورية لمدة ما بين 16 إلى 21 دقيقة بشكل يُسهل رؤيته بالعين المجردة.

البرامج الدينية التى يمكن مشاهدتها فى م المولد النبوي الشريف

فمما لا شك فيه انه بامكانك متابعة العديد من

البرامج الدينية والاستماع الى الاغاني الدينية والابتهالات ، الى جانب مشاهدة فيلم فجر الاسلام و الرسالة ، واسلاماه ، الشيماء و غيرها.

موعدالاجازة الرسمية الخاصة بالمولد النبوى الشريف للقطاعيين العام والخاص

أكد  خبراء الفلك العاملين بمعهد البحوث الفلكية  أن المولد النبوي  لهذا العام سوف يوافق يوم  الأربعاء القادم  23 ديسمبر الحالي، وبذلك يكون المولد وافق مرتين في هذا العام المرة الأولي يوم 3 يناير الماضي والثاني في شهر ديسمبر .أعلن وزير القوي العاملة والهجرة أن يوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر والثاني عشر من ربيع الأول اجازة رسمية بالقطاعين العام والخاص بأجر كامل بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف.المولد النبوي الشريف الذي يحتفل به العالم الإسلامي سنوياً والذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول من العام الهجري كل عام.

كما تستعد وزارة الاوقاف المصرية الان لتجهيز احتفالية المولد النبوي الشريف والتي يتوقع ان يحضرها عدد من الشخصيات الرسمية وممثلي الحكومة المصرية.

بداية مظاهر الإحتفال بالمولد النبوى الشريف لعام 1437هـ

 كعادة المصرين فى كل سنه بالفعل فقد بدأت اليوم مظاهر الاحتفال المعتادة في الشارع المصري قبل موعد المولد النبوي لسنة 2015/1436 حيث نشطت محلات الحلويات ببيع حلاوة المولد النبوي وعروس المولد وغيرها مما يرتبط بمناسبة الاحتفال بمولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، كما تستعد وزارة الاوقاف المصرية الان لتجهيز احتفالية المولد النبوي الشريف والتي يتوقع ان يحضرها عدد من الشخصيات الرسمية وممثلي الحكومة المصرية.وبهذه المناسبة نهنىء الجميع ،و نكون نشرنا لكم موعد المولد النبوي الشريف 2015 – 1473 فكل عام وانتم بخير.