اخبار مصر اليوم الجمعة 25 ديسمبر : تغطية خاصة لاهم و اخر اخبار مصر اليوم – نشرة اخبار مصر اليوم

إلى كل متابعي و قراء موقع مصر 365 نقدم لكم في هذا المقال بياناً مفصلاً عن أهم و آخر أخبار مصر اليوم و ما نشر في الصحافة العالمية و العربية و المصرية و أخر تطورات أزمة سد النهضة و غيرها من الأخبار . 


السيسي يعزي نظيره الموريتاني في اتصال هاتفي : 

في اتصال هاتفي أجراه المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الخميس مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز نقل فيه تعازيه الحارة و ذلك في وفاة ابنه في حادث سير في شرقي البلاد و التي لقى فيه نجل الرئيس مصرعه .

ودعا الرئيس السيسي الله أن يتغمده في واسع رحمته و يسكنه فسيح جناته و أن يلهم أهله و ذويه الصبر و السلوان .

هذا و حسب ما أعلن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، فإن الرئيس السيسي قد أجرى الحوار مع الرئيس الموريتاني و نقل فيه تعازيه إليه و تحدثا حول الترابط بين الشعبين المصري و الموريتاني و العلاقة الاخوية بين البلدين شعباً و حكومةً و ناقشاً بعضاً من العلاقات الثنائية التي تريط البلدين و كيفية تنمية العلاقة الاقتصادية و التجرية بين الدولتين .


محافظة البحر الأحمر ترفع الحالة الأمنية و الاستعدادات للحالة القصوي : 

في ظل أيام قليلة بل ساعات تفصلنا عن مطلع العام الميالدي الجديد و الاحتفالات بالكريسماس ، قامت محافظة البحر الأحمر تحت اشراف كل من المحافظ و مدير الأمن برفع حالة الاستعدادات للحالة القصوي و وضع خطة لتأمين المحافظة بالكامل و ذلك في فترة الأعياد و الاحتفالات برأس السنة الميلادية و التي تتضمن إعداد كمائن أمنية ثابتة و متحركة و وجود قوات من مختلفة من الأجهزة الأمنية بالمديرية بمحيط الفنادق و أماكن الاحتفالات المختلفة هذا كما تتضمن الخطة انتشار للكلاب البوليسية و ضباط المفرقعات و رجال شرطة السياحة و الآثار في جميع أنحاء المحافظة للتصدي لأية محاولة لتعكير صفو الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد .


استنفار أمني بشبين الكوم و غلق بعض الطرق بالعاصمة :

قامت مطلع صباح الخميس عدد كبير من العاملين في مصنع غزل مصر – شبين الكوم بالتظاهر في شوارع المحافظة و التجمع بالقرب من ديوان عام محافظة المنوفية و ذلك مطالبين بصرف رواتبهم الشهرية التي لم يتحصلوا عليها منذ عدة شهور عدة .

هذا و بالرغم من أنهم قد تقدموا بشكاوي عديدة إلا أن الجهات المسؤلة لم تنظر لهم بعين الاعتبار و لم يتم صرف أية رواتب لهم .

يذكر أن العمال كانوا من الحنسين الرجال و السيدات و تتراوح أعمارهم ما بين الثلاثين و الخمسين عاماً .

هذا و قامت قوات من الشرطة و الأمن المركزي بالاستنفار في محيط المحافظة و غلق بعض الطرق المؤدية ناحية ديوان عام المحافظة و أهمها شارع الجلاء البحري و ذلك للتصدي لأية محاولة للخروج عن النص و لم تقع أية اشتباكات حتى الآن .


 

السيسي يعلن أسماء المعينين في مجلس النواب :

أفادت بعض المصادر التابعة أن الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي سوف بعلن في الساعات القليلة المقبلة عن أسماء الأعضاء البرلمانيين المعينين في مجلس النواب القادم .

هذا و استناداً للمادة رقم 102 من الدستور الذي تعمل به البلاد فإنه يحق لرئيس الجمهورية تعيين عدد من النواب بنسبة 5 % من الأعضاء البرلمانيين .

هذا و أفادت المصادر التابعة لنا أن الأمانة العامة للبرلمان تنتظر الاعلان عن الاسماء التي سوف يتم تعيينها في مجلس النواب القادم .

هذا و حسب ما ورد إلينا فإن الأسماء الي سوف يقوم السيسي بتعيينها أبرزها هم عمرو موسي ، عبدالله السناوي ، ضياء رشوان ، أسامة الأزهري ، جابر نصار و شخصيات أخري من الرموز الوطنيه


هذا و تابعو اأيضاً :   اخبار مصر و العالم اخبار الرياضةاخبار الفناخبار المال و الاعمالاسعار الذهب و العملاتاسعار النفطحالة الطقساخبار التكنولوجيا