اخر اخبار مصر اليوم الأحد 27 ديسمبر : تغطية خاصة لاهم و اخر اخبار مصر اليوم 27/12/2015 – التعليم العالي : اعادة انتخاب رئيس و نائب رئيس اتحاد الطلاب

لكل متابعي و قراء موقع مصر 365 و المهتمين بالشأن المصري نقدم لكم في هذا المقال من موقع مصر 365 بياناً مفصلاً حول آخر أخبار جمهورية مصر العربية اليوم و ما نشر حول الشأن المصري في الصحافة اليوم و متابعة لآخر أخبار أزمة سد النهضة و تقرير وزارة التعليم العالي حول أزمة اتحاد طلاب مصر . 


«التعليم العالي»: إعادة انتخاب رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر

بعد أيام قليلة من انتخاب اعضاء اتحاد طلاب مصر و رئيس الاتحاد و نائب رئيس الاتحاد ، قررت وزارة التعليم العالي بطلان انتخابات رئاسة الاتحاد و نائب رئيس الاتحاد و ذلك بعد النظر في الطعون المقدمة من قِبل جامعة الزقازيق و قبولها و قررت بعدها وزارة التعليم العالي بطلان نتيجة انتخابات رئيس اتحاد طلاب مصر و نائب الرئيس .

هذا و قد قالت وزارة التعليم العالي في بيان صادر من جهتها تفيد فيه بأن انتخاب الطالب أحمد حسن عطية لمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق باطل لبطلان لاجراءات و عليه فإنه تبطل عملية انتخاب نائب الرئيس و ذلك بسبب صوت الرئيس و هو أمر باطل من البداية .

هذا و إليكم صورة من بيان وزارة التعليم العالي : 1 2


مكالمة واحدة أطاحت بـ «محافظ الشرقية» من منصبة وهذه هي تفاصيلها

قالت السيدة سميحة الخميسي مسؤلة الاعلام بمكتب محافظ الشرقية أن إقالة محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام قد تمت عن طريق ” مكالمة تليفونية ” من قِبل وزير التنمية المحلية أحمد ذكي بدر أخيره فيها أنه يجب عليه أن يلزم منزله و ذلك حتى حركة تغييرات المحافظين و تعيين محافظين جدد في إشارة منه لإقالة بصورة غير رسمية .
جاء هذا في مداخلة هاتفية من السيدة سميحة في برنامج الحياة اليوم مع الاعلامي تامر أمين على قناة الحياة و أضافت فيها : أن أهالى الشرقية رغبوا فى تنظيم وقفة احتجاحية احتجاجاً على إقالة “عبد السلام”، إلا أنه منعهم من القيام بذلك.
https://youtu.be/Sg6UTdfIaOE

عاجل : ولادة طفلة برأسين وأربعة أذرع وقلب واحد في مستشفى شبين الكوم التعليمي 

في عملية ولادة غريبة من نوعها ، شهدت محافظة المنوفية و خاصةً مستشفى شبين الكوم التعليمي عملية ولادة طفلة برأسين و أربعة أذرع و قلب و رجلين و تم وضع الطفلة في حضانة و توفير كامل الرعاية الصحية لها و قد تم إخطار مديرية الشؤون الصحية بذلك .

هذا و أكد الدكتور محمد متولي مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي أن الطفلة هي ابنة رضا ع.ا.  و حالتها مستقرة حتى الآن و قد تم ابلاغ مستشفى منوف العام لاستقبال الطفلة و توفير كامل الرعاية الصحية لها و قد تم توفير حضانة خاصة هناك كما تم ابلاغ مستشفى بنها العام لاستقبال مثل هذه الحالات .


بالفيديو.. في تطور مفاجئ إثيوبيا تغير مجرى نهر النيل وتمرر المياه من سد النهضة للمرة الأولى

 في تطور مفاجئ لقضية سد النهضة ، قامت دولة أثيوبيا أحد منابع نهر النيل بتغيير مجرى نهر النيل الأزرق و خلق مسار جديد له ليمر لأول مرة بسد النهضة و ذلك بعد أن تم الانتهاء من مدخل من أصل أربعة مداخل للسد و تم الانتهاء من تركيب مولدين للكهرباء داخل السد .

ويأتي الإعلان الإثيوبي عن تغيير مساه مياه نهر النيل وتمرير المياه للمرة الأولى عبر سد النهضة تأكيداً على الثوابت الإثيوبية التي تنص على أنه لا تراجع نهائياً عن بناء سد النهضة الذي تعترض مصر على إنشائه نظراً لتأثيره على حصتها المائية من نهر النيل.

يذكر أنه قد تم مسبقاً تحويل مجرى نهر النيل في عام 2013 و ذلك في تمهيد لانشاء سد النهضة فيما أشارت تقارير اعلامية اثيوبية أن هذه الخطوة و التي تبعها مرور المياة بسد النضة لا تعني أنه قد تم البدء في تخزين المياة خلف السد و لكن هو اجراء هندسي بحت و يعد ضمن الخطة الموضوعة لبناء السد .

من جانبه قال وزير الإعلام الإثيوبي أن بلاده لن توقف بناء سد النهضة بأي شكل من الأشكال، لكنها تتعهد بإنجاح المفاوضات التي تقوم بها مع كل من مصر والسودان للتأكيد على عدم إلحاق أي ضرر مائي على دول المنطقة المجاورة.